وزير سعودي سابق مقرب من بن سلمان يتحدث لصحيفة إسرائيلية

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2017-11-08 15:58:20Z | | ˆo

قال وزير العدل السعودي السابق محمد بن عبد الكريم العيسى إن السعودية تقود الإسلام المعتدل، ولا تؤيد منظمات الإرهاب والإسلام المتطرف.

وكشف العيسى لصحيفة معاريف الإسرائيلية عن أنه يستعد للاجتماع بكبير حاخامات اليهود في فرنسا للتحاور معه في عدة مسائل، مؤكدا أن أي عنف أو إرهاب يحاول تبرير نفسه بالدين الإسلامي هو أمر مرفوض.

اقرأ أيضا: ما هي خفايا الاتصالات التي أجرتها السعودية مع إسرائيل؟

وأضاف العيسى لمراسل الصحيفة على هامش مشاركته في مؤتمر بالأكاديمية الدبلوماسية العالمية في باريس، “أن الإرهاب باسم الإسلام غير مبرر أينما كان بما في ذلك إسرائيل”، لافتا إلى أن الدين الإسلامي غير مرتبط بالسياسة وهو دين التسامح والتفاهم والمحبة والاحترام.

ووصفت الصحيفة الإسرائيلية العيسى بالمقرب من ولي العهد محمد بن سلمان.

وكانت صحيفة “إيلاف” الإلكترونية السعودية سجلت الخميس الماضي سابقة هي الأولى من نوعها، بإجراء مقابلة صحفية مع رئيس الأركان الإسرائيلي غادي ايزنكوت والذي أبدى استعداد حكومة الاحتلال “لتبادل المعلومات الاستخبارية” مع السعودية “لمواجهة إيران”.

في حين، نفى وزير الخارجية السعودية عادل الجبير الثلاثاء، وجود أي علاقة بين بلاده وإسرائيل، مضيفا “حينما يكون هناك سلام سيكون علاقات طبيعية بين إسرائيل وجميع الدول العربية”، مشدد في الوقت ذاته على أن السعودية ملتزمة بمادرة السلام العربية والتي تشترط إقامة دولتين.