الرئيس اللبناني يحذر الدول العربية من دفع بلاده “باتجاه النار”

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2017-11-21 19:07:04Z | | Ð

دعا الرئيس اللبناني ميشال عون الدول العربية اليوم الثلاثاء إلى التعامل مع لبنان بحكمة “وخلاف ذلك هو دفع له باتجاه النار”.

وقال عون في كلمة عشية عيد الاستقلال: “رسالتي للأشقاء العرب: التعاطي مع لبنان يحتاج إلى الكثير من الحكمة والتعقل وخلاف ذلك هو دفع له باتجاه النار”.

وأضاف: “وعلى الرغم من كل ما حصل، لا تزال آمالنا معقودة على جامعة الدول العربية بأن تتخذ المبادرة انطلاقاً من مبادئ وأهداف وروحية ميثاقها وتنقذ إنسانها وسيادتها واستقلالها”.

وفي إشارة إلى الاستقالة المفاجئة لرئيس الوزراء سعد الحريري قال عون إن الأزمة الحكومية الأخيرة “عبرت” ولكنها ليست قضية عابرة.

ويعود الحريري في الساعات المقبلة إلى بيروت بعد نحو ثلاثة أسابيع من استقالته المفاجئة في الرياض، فيما ينتظر المشهد السياسي في لبنان سيناريوهات عدة حول خطواته المقبلة.

وبعد تساؤلات أحاطت بالاستقالة “الملتبسة”، يشارك الحريري الذي انتقل إلى باريس السبت في احتفال عيد الاستقلال اللبناني الأربعاء، على أن يطلق بعدها مواقفه السياسية إزاء ظروف استقالته.

ولم يقبل الرئيس اللبناني ميشال عون رسمياً حتى الآن استقالة الحريري التي أعلنها في الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر، بانتظار عودته للاستماع إليه لـ”يُبني على الشيء مقتضاه”.