المنتخب التونسي لكرة السلّة يواصل تحضيراته قبل الدورة الترشيحية للمونديال في الكامرون

اختتم المنتخب الوطني لكرة السلة اليوم تربصه الذي انطلق في البرتغال منذ 7 نوفمبر الجاري و الذي تخللته 4 مقابلات ودية أمام نادي باريرنسي وغاليتوس وإيليابيم و أوليفيرنسي والتي فاز بها المنتخب جميعا.
وكان المنتخب قد حقق الفوز في كل اللقاءات الودّية خلال هذا التربّص التدريبي بعد الانتصار على في المباراة الأخيرة ضدّ أوليفايرانس البرتغالي بنتيجة (80 – 70) ضمن تربص البرتغال.
يذكر أن عناصرنا الدولية قد انتصروا في مباراتهم الأولى ضد نادي باريرنسي (84-54) وفي المباراة الثانية فازت تونس على نادي قاليتوس (83-81) واكتسحت عناصرنا الدولية نادي أليابيم في ثالث اختباراتهم الودية (102-62).
وسيتحول المنتخب الوطني في بداية الاسبوع إلى العاصمة الكامرونية ياوندي للمشاركة في الدورة الترشيحية الأولى لتصفيات المونديال التي ستدور بين 24 و26 نوفمبر الجاري صحبة منتخبات الكامرون، التشاد وغينيا.
وكان الإتحاد الدولي لكرة السلة قد اعلن عن قراره باختيار المنتخب التشادي لتعويض المنتخب الجنوب الإفريقي في تصفيات مونديال الصين 2019، ضمن المجموعة الأولى التي تضم منتخبنا الوطني التونسي والكامرون وغينيا.
ويأتي هذا التعويض جراء قرار الإتحاد الجنوب الإفريقي لكرة السلة بالانسحاب من التصفيات حيث أصبح المنتخب التشادي منافسنا الثاني في الدورة الترشيحية الأولى لكأس العالم.
ويواجه المنتخب يوم الجمعة القادم منتخب غينيا بينما يواجه يوم السبت ومنتخب التشاد على ان يكمل الدورة بمواجهة المنتخب الكامروني منظّم الدورية يوم الأحد 26 نوفمبر 2017.
وترشّح المنتخب التونسي مرّة واحدة في تاريخه للمونديال كانت في 2010 بينما ترشّح للألعاب الأولمبية مرّة واحدة أيضا كانت في 2012 وتوّج في 2016 لاوّل مرّة في تاريخه لكأس إفريقيا للأمم في سبتمبر الفارط.
وفي ما يلي قائمة لاعبي المنتخب التونسية والبرنامج الكامل للمباريات:
النّجم الرّادسي : عمر عبادة – مراد المبروك – محمّد حديدان – زياد الشنّوفي – محمّد غيّازة.
النّجم السّاحلي : نزار كنيوة – عمر الموحلي – رضوان سليمان
همومنتمن اللّبناني : مكرم بن رمضان
الإتّحاد المنستيري : أيمن بوزيد – بشير حديدان – فراس لحياني
جمعية الحمامات : آدم محمّد رسيل
شبيبة القيروان : أحمد أدمي
وفي ما يلي برنامج مواجهات المنتخب:
الجمعة 24 نوفمبر 2017
تونس – غينيا
السبت 25 نوفمبر 2017
تونس – تشاد
الأحد 26 نوفمبر 2017
تونس – الكامرون

محمد علي الهيشري