عشرات الموقوفين من 3 ولايات : الداخلية تكشف تفاصيل احباط عملية ” حرقة”

أحبط أعوان الوحدات العائمة التابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بصفاقس مساء يوم أمس الاثنين محاولة اجتياز الحدود البحرية خلسة بسواحل الجهة.

وكشفت وزارة الداخلية في بلاغ صادر عنها اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر أنه تم القبض على 66 شخصا كانوا على متن مركب صيد على بعد حوالي 14 ميلا بحريا من ميناء الصيد بالجهة مشيرة إلى أن جميعهم من جنس الذكور (59 تونسيا و7 من دول مغاربية).

وأشارت الوزارة إلى أن أعمار الموقوفين تتراوح بين 14 و48 سنة وانهم أصيلو ولايات القيروان وجرجيس وصفاقس لافتة النظر إلى أن أحدهم صادرة في شأنه ثلاثة مناشير تفتيش من أجل تحويل وجهة وبيع الخمر خلسة.

وأكدت أنه تم حجز سيارة تم استغلالها في عملية نقل من حاولوا اجتياز الحدود قُدرت قيمتها المالية بـ40 ألف دينار الى جانب حجز مبلغ مالي قدره 1820 أورو عُثر عليه بحوزة عدد من الموقوفين.

وأضافت الوزارة أن النيابة العمومية أذنت للمركز البحري للحرس الوطني بصفاقس باتخاذ الإجراءات القانونية في شأن الموقوفين ومباشرة قضية عدلية موضوعها “تكوين وفاق قصد اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه إيطاليا”مشيرة إلى أنه تم ادراج منظم العملية بفي تفتيش وكل من سيثبُت تورطه في القضية.