مشروع قانون المالية: لجنة المالية ترفض المصادقة على الفصول 26 و27 و28

فضت لجنة المالية والتخطيط والتنمية المجتمعة مساء أمس الاثنين المصادقة على الفصلين 26 و27 من مشروع قانون المالية لسنة 2018 المتعلقين بإرساء نظام خاص بالمؤسسات الصغيرة في انتظار تقديم وزارة المالية اقتراح بديل إذ صوت 8 نواب ضده مقابل احتفاظ نائب بصوته وفق ما جاء في موقع بوصلة.

كما أسقطت لجنة المالية الفصل 28 من مشروع القانون المذكور المتعلق بمواصلة توسيع الأداء على القيمة المضافة إذ صوت 7 نواب ضده ونائب واحد معه (سليم بسباس).

واعتبر عضو اللجنة النائب عن الاتحاد الوطني الحر طارق الفتيتي أن هذا الإجراء يتناقض مع إجراء المسكن الأوّل المشجّع على البعث العقاري واقتناء المساكن مؤكدا ضرورة مراجعته.

من جهته أكد رئيس اللجنة المنجي الرحوي أن من شأن هذا الإجراء الحيلولة دون تمكين المواطن من شراء مسكن معتبرا أن نسبة 19 % نسبة كبيرة.
من جانبه أكد عضو اللجنة النائب عن نداء تونس محمد الفاضل بن عمران أن الأداء على القيمة المضافة سيثقّل على المواطن وسيكون له إنعكاس تضخّمي متابعا:”سنتحمّل تبعاته السياسيّة”.

من جهته قال عضو اللجنة والنائب عن حركة النهضة سليم بسباس إن التعميم ضروري مؤكدا أنه لا مجال لتأجيله مضيفا أن نسبة 19% كبيرة و ستؤثّر جدّا على أسعار المساكن.