المنستير : أكثر من 410 مبان متداعية للسقوط

أحصت البلديات البالغ عدها 31 بلدية في ولاية المنستير أكثر من 410 مبان سكنية أو تجارية أو أسيجة أو معاصر زيتون متداعية للسقوط، وفق ما ذكره اليوم سامي طرشون الملحق الصحفي بولاية المنستير.
وتعدّ على سبيل المثال بلديات قصر هلال 63 مبنى متداع للسقوط وجمال 12 مبنى والوردانين 20 مبنى بين محلات تجارية ومنازل وقاعات تدريس في المدرسة الإعدادية 2 مارس والمنستير 38 مبنى من بينها 12 مبنى متداع للسقوط في حي الربط وحي باب الغربي وحي حومة طرابلسية وجميعها داخل المدينة العتيقة.
وكان رئيس النيابة الخصوصة لبلدية المنستير نبيل حميدة أصدر بلاغا بتاريخ 17 نوفمبر الجاري بشأن عقار متداع للسقوط كائن بنهج سعيد المرشاوي في حي الربط دعا فيه أصحاب هذا العقار للتدخّل لهدمه ونبّه في ذات البلاغ بأنّ البلدية ستتدخل لهدمه في ظرف شهر من تاريخ البلاغ.
وشرعت بلدية المنستير يوم 6 أكتوبر 2017 في القيام بأوّل معاينة ميدانية للمباني المتداعية للسقوط في المنطقة البلدية الراجعة لها بالنظر ووجهت يوم 20 من نفس الشهر أوّل تنبيه لأحد أصحاب هذه المباني المتداعية للسقوط يعود بناؤه إلى الفترة الاستعمارية ويشمل معلم “سوق الطعمة” وهي التسمية المحلية لمادة الصوف الذي كان يستعمل في نسج الأغطية الصوفية والبرانيس الرجالية، وتتواصل حاليا عملية توجيه التنبيهات إلى أصحاب هذه المباني عن طريق عدل منفّذ، حسب ما ذكره مصدر من بلدية المنستير.