وفد وزاري يتحول إلى قابس ويعاين أضرار الأمطار

أكد الوفد الوزاري الذي تنقل إلى ولاية قابس اليوم الأحد 18 نوفمبر 2017 انه سيتم اتخاذ إجراءات لفائدة المتضررين من مياه الأمطار الأخيرة في معتمديتي مارث و دخيلة توجان و إصلاح الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية و تعويض المتضررين من الفلاحين اللذين تضررت محاصيلهم الزراعية نتيجة الأمطار الطوفانية الأخيرة .

من جانبه أوضح مبروك كورشيد وزير أملاك الدولة و الشؤون العقارية بأنه سيتم النظر في كيفية حماية مدينة مارث من الفيضانات عبر بناء سدود، .

من جانبه،أكد وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي أنه سيتم انتداب زوجة معتمد مطماطة الجديدة فتحية بن عاسي في سلك التعليم كما ستقع الإحاطة بعائلات شهداء الواجب الأربعة الذين راحوا ضحية الأمطار الطوفانية .

و تجدر الإشارة إلى أن الوفد الوزاري ضم كل من وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي و وزير التجهيز و الإسكان و التهيئة الترابية محمد صالح العرفاوي و وزير أملاك الدولة و الشؤون العقارية مبروك كرشيد و كاتب الدولة المكلف بالشؤون المائية عبد الله الرابحي ،قاموا اليوم بزيارة لولاية قابس لتقديم واجب التعازي لعائلات شهداء الواجب و للإشراف على التقدم الحاصل في عملية البحث عن معتمد مطماطة الجديدة إضافة إلى معاينة الأضرار و الخسائر التي لحقت خاصة بمناطق مارث و دخيلة توجان بسبب الأمطار الطوفانية الأخيرة .