الرئيسية وطني للمرة الثانية.. موراي ينفصل عن مدربه

للمرة الثانية.. موراي ينفصل عن مدربه

قال نجم التنس البريطاني آندي موراي، المصنف الأول عالميا سابقا، الجمعة، إنه انفصل وللمرة الثانية عن مدربه الأميركي إيفان ليندل باتفاق الطرفين.

وكان اللاعب المعتزل ليندل تولى تدريب موراي ما بين 2011 و2014، ثم التحق بطاقمه التدريبي مرة أخرى في يونيو من العام الماضي، وساعد اللاعب البريطاني على الفوز بلقبه الثاني في بطولة ويمبلدون، وبثاني ذهبية أولمبية في ريو دي جانيرو بعد ذلك.

وأنهى موراي (30 عاما) عام 2016 على رأس قائمة التصنيف الدولية لمحترفي التنس بعد فوزه بلقب البطولة الختامية للموسم، لكنه عانى من الإصابات طويلا خلال العام الحالي وغاب جراء ذلك عن بطولة أميركا المفتوحة وتراجع إثر ذلك للمركز 16 عالميا.

وقال موراي عبر موقعه الرسمي على الإنترنت: “أشكر إيفان على ما قدمه لي من مساعدة وإرشاد طوال سنوات. لقد حققنا نجاحا هائلا سويا وتعلمنا كثيرا كفريق. تركيزي الآن منصب على الاستعداد لبطولة أستراليا المفتوحة مع طاقمي التدريبي الحالي والعودة للمنافسات من جديد”.

وقبل الاعتزال حصد ليندل المولود في جمهورية التشيك 94 لقبا في منافسات الفردي خلال مسيرته الاحترافية في ملاعب التنس والتي امتدت على مدار 16 عاما من بينها ثمانية ألقاب كبيرة.

لكن لم يسبق له الفوز بلقب ويمبلدون رغم وصوله للمباراة النهائية مرتين، لكنه ساعد موراي في الفوز بلقبيه في البطولة الأشهر التي تقام على ملاعب نادي عموم إنجلترا.