هشام بن أحمد: سيتم التخفيض بنسبة 20 بالمائة من السيارات الموردة بعنوان سنة 2018

أعلن هشام بن احمد كاتب الدولة للتجارة الخارجية، اليوم الخميس 16 نوفمبر 2017 على هاش افتتاح الدورة الأولى للصالون الدولي للسيارات بسوسة، انه سيتم التخفيض بنسبة 20 بالمائة من السيارات الموردة بعنوان سنة 2018.

و أوضح بن احمد أن اتفاقا تم بين وزارة التجارة ووكلاء بيع السيارات يقضي بالتقليص في واردات السيارات بالنظر لتفاقم عجز الميزان التجاري وتراجع احتياطي الدولة من العملة الصعبة.

ودعا كاتب الدولة وكلاء بيع السيارات، إلى مزيد مساندة مجهودات الدولة من خلال المساعدة على توفير فرص تصدير بعض مكونات السيارات التي يتم تصنيعها في تونس إلى مصنعي الماركات العالمية للسيارات.

ويشارك في الصالون الدولي للسيارات، الذي يتواصل إلى غاية يوم 19 نوفمبر الجاري، حوالي 50 عارضا يمثلون وكلاء اكبر الشركات العالمية في صنع السيارات التي تروج منتوجاتها في السوق التونسية وكل الهياكل والقطاعات ذات العلاقة بالسيارات.

وقد سجل الصالون، الذي ينتظم لأول مرة في جهة الساحل بعد توقف تنظيم صالونات السيارات في تونس منذ 2007، مشاركة شركات الايجار المالي وشركات التامين الى جانب البنوك واكبر الشركات العالمية لبيع المحروقات وشركات بيع قطع الغيار وبيع العجلات المطاطية والزيوت واكسسوارات السيارات