كأس العالم للفاشلين في بلوغ مونديال روسيا في الولايات المتحدة

ذكرت تقارير إعلامية أن الولايات المتحدة الأمريكية تنوي تنظيم بطولة ودية تضم بعض المنتخبات التي فشلت في بلوغ كأس العالم 2018.

وأضافت نفس المصادر أنه من المقرر أن تضم البطولة منتخبات إيطاليا وهولندا وغانا وتشيلي، إلى جانب منتخب البلد المضيف، وربما منتخبات أخرى لن تشارك في مونديال روسيا.

ونقل موقع “إي إس بي إن” عن مصادر باتحاد كرة القدم المحلي، الخطة المنتظر تنفيذها بعد نهاية الموسم الكروي الجاري، أثناء فترة استعداد المنتخبات العالمية للمحفل الرياضي الأهم.

وشهدت تصفيات المونديال مفاجآت كبرى حيث تم إزاحة عديد المنتخبات التي تعتبر من أعمدة المونديال مثل المنتخب الإيطالي بطل العالم في 4 مرات والمنتخب الهولندي الذي بلغ النهائي في 33 مناسبات والمنتخب الأمريكي الذي يترشّح باستمرار منذ 1990 ونظّم المسابقة في 1994 وبلغ الربع النهائي في 2002.

يذكر أن مونديال روسيا سيشهد غياب عديد المنتخبات العريقة مثل إيطاليا التي تغيب لتغيب لأول مرة منذ عام 1958، فيما فشلت هولندا وغانا في الوصول للنهائيات، بعد حضور في النسخ الثلاث الأخيرة، كما تغيب تشيلي بطلة أميركا الجنوبية في أكبر مفاجأة شهدتها تصفيات القارة اللاتينية.

وقد تشارك في البطولة منتخبات أخرى، منها كوت ديفوار والجزائر وأيرلندا وسلوفاكيا.

وسيغيب عن كأس العالم كثير من النجوم العالميين مثل نجم الكرة الهولندية روبن ولاعبي المنتخب الشيلي ألكسيس وأرتو فيدال ونجم المنتخب الإيطالي بوفون وكيليني وبنوتشي ونجم الكرة النمساوية غوردن ألابا.

وبين أبرز لاعبي العالم يمكن تكوين تشكيلة لفريق من النجوم تضم كلا من جيانلويجي بوفون لحراسة المرمى، وجيورجيو كيليني وأندريال بارزالي وفيراتي(إيطاليا) وأوريي (الكوت ديفوار) وسوكراتيس (اليونان) وديفيد ألابا (النمسا) للدفاع ، وأرتورو فيدال (تشيلي) وآريين روبن (هولندا) وأردا توران (تركيا) لخط الوسط، وغاريث بيل (ويلز) وكريستيان بوليسيتش (الولايات المتحدة) وبيير-إيمريك أوباميانغ (الغابون) للهجوم، إضافة إلى أليكسيس سانشيز (تشيلي) وأندريه يارمولينكو (أوكرانيا) وإدين دجيكو (البوسنة) رياض محرز (الجزائر) ونابي كايتا (غينيا).

محمد علي الهيشري