صور بوفون تغزو “الفايس بوك”.

فشل المنتخب الإيطالي لأول مرة في بلوغ نهائيات كأس العالم في روسيا 2018 منذ أن غاب عن مونديال 1958 كما غاب في السابق عن النسخة الأولى في سنة 1930.

فاجعة بأتم معنى الكلمة للكرة الإيطالية التي تعوّدت عن بلوغ الادوار الاولى في هذه المسابقة بل إن المنتخب الإيطالي بلغ نهائي المونديال في 6 مناسبات تمكّن في 4 منها في الفوز باللقب كان آخرها في 2006 في وجود آنذاك لاعبين كبار مثل بيرلو وديلبيارو وكارنافارو والحارس العملاق بوفون الذي كان ضمن اللاعبين الذين فشلوا ليلة الإثنين في بلوغ المونديال.

النجم العملاق التاريخي للكرة الإيطالية بوفون غزت صوره مواقع التواصل الاجتماعي “فايس بوك” وهو يبكي بعد نهاية المباراة ثم أعلن عن اعتزاله اللعب دوليا في انتظار اعتزال وشيك آخر العام.

صور عديدة لبوفون وهو يبكي أو يعانق زملائه وصور أخرى وهو يعانق حكم المباراة أو أحد لاعبي منتخب السويد كلّها جلبت الاحترام والتقدير لأفضل حارس مرمى في العالم وتناقلتها صفحات كبرى وجماهير الكرة العالمية في الفايس بوك متعاطفين بشكل كبير مع هذه الأسطورة التي أرادت أن تنهي مسيرته بالتتويج بكأس العالم أو حتى المشاركة فيه.

وكان جانلويجي بوفون أعلن بعد نهاية المباراة ضدّ السويد اعتزاله اللعب دوليا بعد الفشل في بلوغ نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

وقال بوفون بعد المباراة انه امر تعيس وحزين ان تنتهي الامور بهذا الشكل. انها مباراتي الاخيرة في صفوف المنتخب الوطني.

واضاف “اترك تشكيلة مليئة بالمواهب وستقول كلمتها في المستقبل من بينها جيجي دوناروما وماتيا بيران – حارس جنوى
وتابع : لا اشعر بالاسى تجاه نفسي بل تجاه الكرة الايطالية. لقد فشلنا في امر يعني الكثير على الصعيد الاجتماعي. انا واثق من وجود مستقبل لكرة القدم الايطالية لاننا شعب يملك كبرياء وتصميما وبعد السقوط نجد دائما وسيلة للنهوض

وكان بوفون (39 عاما) يمني النفس بالمشاركة في سادس نهائيات عالمية له لكن غياب ايطاليا عن المونديال للمرة الاولى منذ 60 عاما حال دون ذلك.

وكان بوفون الذي خاض 175 مباراة دولية، توج في صفوف المنتخب الايطالي بطلا للعالم عام 2006 في نسخة المانيا
ويدافع بوفون عن الوان نادي يوفنتوس حيث خاض في صفوفه 496 مباراة منذ انتقاله اليه قادما من بارما الذي خاض في صفوفه 186 مباراة ايضا

ويعتبر بوفون رمزا للمنتخب الوطني الذي حمل الوانه للمرة الأولى قبل 20 عاما، وكان ذلك في مباراة ضمن الملحق الأوروبي المؤهل الى مونديال فرنسا 1998 ضد روسيا في 29 اكتوبر 1997 حين كان عمره 19 عاما وتسعة أشهر

محمد علي الهيشري