الطبّوبي يخلف حسين العباسي على رأس الاتحاد العربي للنقابات

تم اليوم الثلاثاء 14 نوفمبر بالعاصمة الأردنية انتخاب الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي رئيسا للاتحاد العربي للنقابات خلال مؤتمر النقابات العربية خلفا للرئيس السابق للاتحاد المذكور وللاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي.
وذكرت الصفحة الرسمية للاتحاد العام التونسي للشغل بـ”فايسبوك” أنه تم خلال المؤتمر المذكور تجديد الثقة في تونس وتحديدا في الاتحاد العام التونسي للشغل ليترأس هذه المنظمة العربية المنضوية تحت لواء الاتحاد الدولي للنقابات.
وأضافت الصفحة أن الطبوبي أكد عن تقديره للنقابات العربية لثقتها في الاتحاد العام التونسي للشغل كمنظمة تقود الحركة النقابية العربية دعما لاستقلالية العمل النقابي العربي وتقوية الديمقراطية داخل النقابات وتطوير عملها مؤكدا أن  على الاتحاد العربي للنقابات قيادة العمل النقابي الديمقراطي المناضل في المنطقة.

يذكر أنه تمّ يوم 2 أكتوبر 2014  انتخاب حسين العباسي الامين العام السابق للاتحاد العام التونسي للشغل رئيسا للاتحاد العربي للنقابات خلال مؤتمره التأسيسي  المنعقد بالعاصمة الأردنية.
وأكد حسين العباسي أن تأسيس الاتحاد العربي للنقابات سيمكن من الدفاع عن حقوق العمال والمهاجرين في المنطقة العربية وسيكون لبنة مهمة لارساء عمل نقابي ديمقراطي مستقل وحر داخل البلدان العربية.
ودعا النقابات إلى الدفاع عن الحريات النقابية وعن حقوق العمال شاكرا دور الكنفدرالية النقابية الدولية في الوصول الى هذا المولود الحر والمستقل.