انتقادات واسعة في السعودية بسبب تصريح معلول الذي تضامن فيه مع قطر

أثارت تصريحات مدرّب المنتخب التونسي نبيل معلول ، موجة غضب عقب تأهل نسور قرطاج لمونديال روسيا 2018 حيث أهدى التأهل إلى دولة قطر، معربًا عن تمنيه برفع الحصار الظالم عن قطر و القطريين في أقرب وقت.

و قال ”معلول“ في تعليقه لقناة sport bein: “أهدي هذا الفوز لكل العرب خاصة القطريين والكويتيين عقب المباراة التي أقيمت يوم السبت الفارط وقدّم نبيل معلول “تحية كبيرة لكل العرب و خاصة إخوانا القطريين والكويتيين و إن شاء الله نتمنى أن يرفع الحصار الظالم عن قطر و القطريين في أقرب وقت ممكن وكذلك أن يرفع الإيقاف عن الكرة الكويتية في أقرب وقت ممكن”.

تصريحات نبيل معلول قوبلت بموجة متابينة على مواقع التواصل الاجتماعي، ولاقت هذه التصريحات ردود أفعال متباينة فمنهم من مدح تصريحات معلول واعتبرها جريئة ومنهم من استنكر هذه التصريحات خاصة من الجماهير السعودية التي اعتبرت تصريح معلول يدخل في إطار الخلط بين الرياضة والسياسة.

وشنَّ خالد العقيلي، لاعب النصر السعودي السابق، هجومًا حادًا على نبيل معلول مدرب منتخب تونس، عقب هذه التصريحات على قناة بي إن سبورتس القطرية.

وأثارت تصريحات معلول جدلًا واسعًا، لإقحامه الرياضة بالسياسة، خاصة أن بي إن سبورتس أعادت بث التصريحات غير مرة.

وعمل معلول فترات طويلة كمحلل بقنوات بي إن سبورتس.
وقال العقيلي عبر تويتر :”عندما يأتيك شخص أحمق وأرعن مثل نبيل معلول مدرب تونس، ويخلط الأمور ويُقحم قطر في مناسبة التأهل”.

وأضاف العقيلي”هذا شخص لا يمثل تونس، ولا يمثل حكومتها ولا شعبها”وإنّما هو شخص أجير لأسياده في قطر”.

وعلق الصحافي خالد الفهيد :”البعض ما ان يفتح فمه حتى تتساقط الريالات القطرية .. نبيل معلول ليس أولهم ولا آخرهم”.

وغرد مالك الروقي تعليقًا على التصريحات :”انتصرت تونس وسقط معلول”.

ورغم ان هذا التصريح جاء بعد مباراة تونس ضدّ ليبيا بطريقة عفوية من المدرّب التونسي نبيل معلول والذي عبّر فيه عن أهمية الوحدة العربية إلاّ أن هذه الانتقادات الموجّهة ضدّ معلول تنطلق من نزعة سياسية لا غير.

وتجدر الإشارة إلى أن السعودية أجبرت المحللين والمعلقين الرياضيين الذين يشتغلون في قطر على مغادرة الدوحة بعد فرض الحصار على دولة قطر.