بإستثناء قبلي : استئناف حركة المرور في معظم الطرقات بولايات الجنوب

أعلنت الإدارة العامة للحرس الوطني، في بلاغ لها مساء اليوم الأحد، أنه تمّ منذ الصباح استئناف حركة المرور في مُعظم الطرقات التي كانت قد انقطعت إثر نزول أمطار رعدية بكميات غزيرة وهامة أمس السبت بالمناطق الشرقية بولايات قابس ومدنين وقبلي وتطاوين، وهي الطرقات التالية :
ولاية قابس :
– الطريق الوطنية رقم 01 مستوى بلدة مارث التي كانت قد انقطعت بسبب فيضان وادي السقي.- الطريق المعبدة وغير المرقمة الرابطة بين قرية وادي الغيران معتمدية مارث ومدينة مارث التي كانت قد انقطعت بسبب فيضان وادي الاجدل.
– الطريق الوطنية رقم 20 الرابطة بين مدينة مطماطة ومدنين على مستوى مدينة توجان التي كانت قد انقطعت بسبب فيضان وادي ترمان.
– الطريق المعبدة وغير المرقمة الرابطة بين مدينة توجان ومطماطة على مستوى قرية زمرتين دخيلة توجان بسبب فيضان وادي زمرتن.
– الطريق الوطنية رقم 01 الرابطة بين مدينة قابس ومارث على مستوى منطقة زركين التي كانت قد انقطعت بسبب فيضان وادي زركين.
– الطريق المعبدة وغير المرقمة الرابطة بين مطماطة الجديدة ومارث على مستوى منطقة بني زلطن معتمدية مطماطة الجديدة بسبب ارتفاع منسوب المياه بالطريق المذكورة.
– الطريق الجهوية رقم 107 الرابطة بين مطماطة الجديدة وقابس مستوى مدخل مدينة مطماطة الجديدة بسبب فيضان وادي الجير.
وفي ولاية قبلي، أشارت الإدارة العامة للحرس الوطني إلى تواصل انقطاع الطريق المعبدة وغير المرقمة الرابطة بين مفترق أم الشياه وقصر غيلان مستوى منطقة بئر سلطان دوز بسبب فيضان وادي زمرتن.
كما أعلنت عن إستئناف حركة المرور ولاية مدنين على مستوى الطريق المعبدة وغير المرقمة الرابطة بين البحيرة وقصر الحلوف التي كانت قد انقطعت بسبب فيضان وادي شعبة معزة.وفي ولاية تطاوين، أفادت الإدارة العامة للحرس الوطني بإستئناف حركة المرور على :
– الطريق المعبدة وغير المرقمة الرابطة بين قرماسة والفرش التي كانت قد انقطعت بسبب فيضان وادي الولج- الطريق المعبدة وغير المرقمة الرابطة بين غمراسن وقصر حدادة التي كانت قد انقطعت بسبب فيضان وادي غمراسن.
– الطريق المعبدة وغير المرقمة الرابطة بين غمراسن وقصر غيلان التي كانت قد انقطعت بسبب فيضان وادي الأعرج.
– الطريق المعبدة وغير المرقمة الرابطة بين غمراسن والفرش التي كانت قد انقطعت بسبب فيضان وادي المبروك.
– الطريق المعبدة وغير المرقمة الرابطة بين غمراسن وقرماسة التي كانت قد انقطعت بسبب فيضان وادي قرماسة.
– الطريق الجهوية رقم 112 الرابطة بين ذهيبة ورمادة التي كانت قد انقطعت بسبب فيضان وادي الثمنة.
ودعت الإدارة العامة للحرس الوطني مستعملي الطريق إلى التعديل من السرعة وعدم المجازفة وأخذ الاحتياطات اللازمة والتقيد بقواعد السير والجولان والامتثال لإشارة أعوان المرور.
وأفادت أنه يُمكن الاتصال بمكتب الارشاد للحرس الوطني على الارقام التالية:
71960448 // 71963512 وعلى الارقام المجانية التالية : 193 و 194، مشيرة إلى أنه سيتم موافاة مستعملي الطريق بحالة الطرقات في صورة تسجيل انقطاعات أو استئناف حركات المرور بالطرقات المقطوعة في الإبان