محمد الطرابلسي يوصي باستعجال إنجاز مشروع البطاقة الذكية لـ”الكنام”

أكّد وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي أن وزارته ماضية قدما في إنجاز مشروع البطاقة الذكية “CARTE VITALE” للصندوق الوطني للتأمين على المرض، مشيرا إلى مواجهة المشروع المذكور عديد الصعوبات.

ولفت الطرابلسي النظر، لدى إشرافه أمس على جلسة عمل، إلى أهمية المشروع باعتباره آلية تهدف الى تدعيم الحوكمة في قطاع الصحة، مذكرا بأنه لا بدّ من المحافظة على منظومة التأمين على المرض لأنها تعد مكسبا هاما موصيا بضرورة الانطلاق الفعلي في المرحلة الأولى من إنجاز المشروع مع بداية سنة 2018، وفق ما ورد بالصفحة الرسمية لوزارة الشؤون الاجتماعية بـ”فايسبوك”.

وأعرب عن ثقته في الكفاءات التونسية وقدرتها على إنجاز هذا المشروع مشيرا إلى أهمية العمل المشترك في الإسراع بتنفيذه.

من جهته، بيّن كاتب الدولة للاقتصاد الرقمي الحبيب الدبابي أن إنجاح هذه التجربة يمثل كسبا لرهان تعصير الإدارة التونسية ورقمنة خدماتها موضحا أهمية التحكم في مجال حيوي واستراتيجي يمس كل التونسيين.

وحضر جلسة العمل كل من كاتب الدولة للاقتصاد الرقمي الحبيب الدبابي والرئيس المدير العام للصندوق الوطني للتأمين عن المرض والرئيس المدير العام للوكالة التونسية للأنترنات والرئيس المدير العام للمركز الوطني للإعلامية وممثل عن اتصالات تونس وممثلي إدارات الإعلامية بوزارتي الشؤون الاجتماعية وتكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي والصندوق الوطني للتأمين على المرض.