المنستير: حجز 60 طنا من حديد البناء

أسفرت حملة إقليمية على مستوى مختلف معتمديات ولاية المنستير بمشاركة 9 فرق للمراقبة الاقتصادية راجعة بالنظر إلى الإدارات الجهوية للتجارة بولايات المنستير وسوسة والمهدية والقيروان وأعوان الشرطة البلدية بالجهة عن حجز 60 طنا من حديد البناء و33 كلغ من البطاطا وفق ما ذكرته سهام مبروك المديرة الجهوية للتجارة بالمنستير لوكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وأوضحت في تصريحها أنه وقع حجز حديد البناء (قطر 12 و10 مم) محملة على شاحنة في مدينة المكنين بسبب مسك فواتير غير مطابقة لحمولة الشاحنة ومن أجل الاحتكار والمضاربة وسيتم إعادة ضخ هذه الكمية في المسالك القانونية وتأمين قيمتها لفائدة الخزينة العامة للدولة في حين حجزت كمية البطاطا بالسوق المركزية بالمنستير لبيعها بأسعار غير قانونية وسيقع إعادة ضخها في الأسواق.

وسجل أعوان المراقبة الإقتصادية خلال هذه الحملة الإقليمية وأثناء 190 زيارة لعدد من الأسواق الأسبوعية والأسواق البلدية ومحلات البيع بالجملة والتفصيل والمساحات التجارية 51 مخالفة إقتصادية تعلقت جلّها بالترفيع في الأسعار وعدم إشهار الأسعار وغياب الفوترة وبالجودة وسلامة المواد المعروضة للبيع. وشملت الحملة قطاعات الخضر والغلال واللحوم البيضاء والحمراء ومواد البناء والمقاهي والمطاعم حسب ذات المصدر.