موراتا يقارن بين كونتي وزيدان.. ويعلق على رحيل نيمار لمدريد

تحدث ألفارو موراتا، مهاجم تشيلسي، عن الحياة في لندن، وأجواء البريميرليج، كما عقد مقارنة بين زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، وأنطونيو كونتي، مدرب البلوز.

وقال موراتا، في تصريحات نقلتها صحيفة “آس” الإسبانية: “لم أقل من قبل إنني عوملت كالطفل في ريال مدريد، فأنا أحترم النادي الملكي كثيرًا، وأنا أحد عشاقه، ولو جاءت الفرصة للعودة مجددًا لهم، قد أعود، لكنني الآن لاعب في تشيلسي”.

وتابع: “بدأنا الموسم الحالي بصورة جيدة، ولكن ليست مميزة، ففي إنجلترا حينما تلعب مباريات بجودة متوسطة تخسر، كنا بعيدين عن قطبي مانشستر، ولكن بعد التغلب على اليونايتد، اقتربنا كثيرًا من صاحب المركز الثاني، أعتقد أن الأمور صارت أفضل”.

وواصل قائلًا: “سيزار أزبيليكويتا لاعب رائع للغاية، ودائمًا أفتش عنه في المباريات، فهو من صنع لي 5 أهداف من أصل 7 سجلتهم.. وبالنسبة لتأقلمي على أجواء الدوري الإنجليزي، فالأمر ليس صعبًا لأي لاعب إسباني، لأنني وجدت كل وسائل الدعم هناك، وأهمهما عدد كبير من اللاعبين الإسبان”.

وأردف لاعب يوفنتوس السابق: “حينما أهدرت ركلة جزاء في الدرع الخيرية، أمام أرسنال، كانت لحظة صعبة، وشعرت بضغط كبير عليّ، زوجتي ساعدتني كثيرًا لكي أتجاوز هذا الأمر.. أعيش في قلب مدينة لندن، وأحتاج 5 دقائق للوصول للملعب، حتى أنني أحيانًا أعود للبيت سيرًا، الأمر المختلف فقط هو أن الجو أكثر برودة، في العاصمة البريطانية، عن مدريد”.

وقارن موراتا بين زيدان وكونتي، بقوله: “إنهما مختلفان، لديهما عقلية الفوز، لكن كونتي يهتم أكثر بالجوانب الفنية، والتحكم في مجريات المباراة، بينما زيدان لديه الشغف بقيادة الفريق، وما زلت حريصًا على متابعة مباريات الريال، والتواصل مع زملائي هناك”.

وحول سخرية جاري لينكر المتكررة من كريم بنزيمة، علّق موراتا: “في الماضي، لم يكن هناك وسائل تواصل اجتماعي، كما هي الآن، ومن الطبيعي أن ينتقد لينكر، مهاجم ريال مدريد، خاصةً أنّه سبق ولعب لصالح برشلونة، لكنني مؤمن بأن كريم أحد أفضل المهاجمين في العالم، ولذلك هو المهاجم الرئيسي لريال مدريد”.

وتطرق موراتا للحديث عن دييجو كوستا، بقوله: “تحدثت معه كثيرًا، وكنت أتمنى اللعب بجواره في تشيلسي، لكن ذلك لم يحدث، ولو كنت صاحب القرار، أتمنى أن نلعب سويًا مع منتخب إسبانيا، في كأس العالم”.

وتابع قائلًا: “أتمنى أن يكون نهائي دوري أبطال أوروبا، هذا الموسم، بين ريال مدريد وتشيلسي، وأن نفوز به”.

وعن احتمال انتقال نيمار إلى ريال مدريد، قال: “هذا أمر صعب، لكونه لاعبًا سابقًا في برشلونة، ولكن مع النادي الملكي لا يوجد مستحيل”.