عقوبة ضد النائب وليد جلاد بسبب الشتم وألفاظ عنصرية

نظرت لجنة الانضباط والروح الرياضية بالجامعة التونسية لكرة القدم خلال إجتماعها الأخيرة في ملفي رئيسي القوافل الرياضية بقفصة والمستقبل الرياضي بسليمان.

وفي ملف رئيس مستقبل سليمان النائب بمجلس نواب الشعب وليد الجلاد قررت اللجنة منعه من الجلوس على بنك البدلاء لمقابلتين وخطية مالية بثلاثة آلاف دينار على خلفية تدوين إسمه على ورقة مقابلة فريقه أمام الملعب الرياضي الصفاقسي بعد تفوهه بكلمات نابية وجارحة وتهديده اللفظي لحكم اللقاء.

ووجهت اللجنة الدعوة لكليهما للمثول أمامها يوم السبت القادم 11 نوفمبر 2017.

لجنة التأديب كانت رحيمة برئيس مستقبل سليمان وليد جلاد الذي خرج عن النص بشكل عنيف وصل حد استعمال العبارات العنصرية تجاه الحكم الشاب على خلفية انتقاده لأدائه في مباراة الجولة الثانية ذهاب من بطولة الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم والتي جمعت بين الملعب الصفاقسي وضيفه فريق سليمان بملعب المحرس.

كما قررت لجنة الانضباط منع رئيس قوافل قفصة رضا المحمدي من الجلوس على البنك لمقابلتين وخطية مالية مالية بثلاثة آلاف دينار على خلفية إقصائه خلال مقابلة فريقه أمام المستقبل الرياضي بالقصرين بعد تفوهه بكلمات نابية وتهديده اللفظي لطاقم تحكيم اللقاء.

واتخذت لجنة الانضباط أيضا القرارات التالية:

* ملف اللاعب محمد علي القيزاني و جمعية جندوبة الرياضية:

اعتبار فسخ العقد الرابط بين اللاعب محمد علي القيزاني وجمعية جندوبة الرياضية من جانب واحد من طرف الجمعية والزامها بأن تدفع له المبالغ التالية:

– 8400 د : بعنوان أجور غير مدفوعة.
– 600 د : بعنوان منحة تكوين .
– 1000 د : خطية القطع الاحـــادي للعقد .
* ملف اللاعب عبد الرؤوف موسى و جمعية الأولمبي الباجي
اعتبار العقد الرابط بين اللاعب عبدالرؤوف موسى وجمعية جندوبة الرياضية منفسخا من جانب واحد من طرف الجمعية و الزامها بأن تدفع له المبالغ التالية:
– 10.500 د : بعنوان أجور غيرمدفوعة.
– 500د : بعنوان منحة تكوين .
– 2000 د : خطية القطع الاحادي للعقد .
– 500 د : أجرة محاماة

محمد علي الهيشري