أفضل فريق في أوروبا بالأرقام

يمرّ باريس سان جرمان بموسم مثالي إلى حدّ الآن خاصة أنّه لم ينهزم في البطولة الفرنسية وكأس رابطة الأبطال الأوروبية ويحتل المركز الاوّل في بطولته المحلية وكذلك في مجموعته الأوروبية.

ويتمتّع الفريق الفرنسي بترسانة هجومية هي الأقوى إلى حدّ الآن بعد لعب 16 مباراة في المسابقتين خاصة بعد وصول النجم البرازيلي نيمار الذي انتقل في الصيف الفارطة من برشلونة لباريس سان جرمان بمبلغ قياسي 222 مليون يورو أغلى لاعب في التاريخ ثم انتدب فيما بعد النجم الفرنسي أفضل لاعب صاعد في العالم في 2017 كليان مبابي فضلا عن وجود النجم الأوروغواني إيدسون كافاني والنجم الأرجنتيني دي ماريا والألماني دراكسلار.

وسجّل باريس سان جرمان بين البطولة الفرنسية ورابطة الأبطال الأوروبية 56 هدف في 16 مباراة بمعدّل تسجيلي يقدّر بـ3.5 حيث سجّل 39 هدف في البطولة الفرنسية في 12 مباراة بمعدّل جاوز 3 أهداف في ك مباراة بينما سجّل الفريق 17 هدف في 4 مباريات بمعدّل جاوز 4 أهداف ي المباراة الواحدة.

وسجّل النجم كافاني 17 هدفا في هذه المواجهات بينما سجّل نيمار 11 هدف منذ انطلاق الموسم رغم غيابه على 3 مقابلات.

وأصبح باريس سان جرمان الفريق الذي يخيف المنافسين أينما حلّ بفضل انتصاراته العريضة حيث نجح في اختباره الأوّل في رابطة الأبطال عندما لقّن بيارن مونيخ درسا كبيرا وانتصر عليه بـ3 أهداف دون ردّ وقدّم أوراق اعتماده كمنافس جدّي من أجل كل الألقاب الذي يلعب من أجلها.

والفريق الباريسي هو النادي الوحيد في رابطة الأبطال الأوروبية الذي لم يقبل أي هدف في كأس رابطة الأبطال بينما سجّل 17 هدف في مجموعة تضمّ بيارن مونيخ وسلتيك الأسكتلندي واندرلخت البلجيكي الذي لم يسجّل اي هدف بعد أربعة مباريات.

باريس سان جرمان الذي يتفوّق بالأرقام على كل نوادي أوروبا إلى حدّ الآن في هذا الموسم بعد تحقيقه للانتصار في 14 مباراة مقابل تعادلين يعتبر أكثر الفرق المرشّحة بقوّة للفوز برابطة الأبطال وببطولة فرنسا وحسم كل الألقاب الذي يلعب من اجلها هذا الموسم في ظلّ هجوم قوّي جدا وناجع.

محمد علي الهيشري