تخفيضات في أسعار الخضر والغلال و 20 مادّة غذائية أخرى وهذه التفاصيل …

خصصت جلسة العمل التي أشرف عليها رئيس الحكومة يوسف الشاهد صباح اليوم 8 نوفمبر 2017 بقصر الحكومة بالقصبة و حضرها أصحاب المساحات التجارية الكبرى ومديروها العامّون، للحدّ من ارتفاع الأسعار وحماية القدرة الشرائية للمواطن.

وقد تم خلال هذه الجلسة اتخاذ جملة من الإجراءات للحدّ من ارتفاع الأسعار والضغط عليها وتسخير الجهود لحماية القدرة الشرائية للمواطن وفق رؤية تشاركية.

وفي هذا الإطار أكّد رئيس الحكومة يوسف الشاهد أن ذلك لن يتحقق إلا بجهود جماعية داعيا أصحاب المساحات التجارية الكبرى إلى معاضدة جهود الدولة من اجل الضغط على الأسعار.

وأعلن يوسف الشاهد أن حكومته ستدعم الحملات الرقابية العادية بحملات استثنائية ومكثّفة إبتداء من يوم غد الخميس 9 نوفمبر 2017 في جميع مناطق الجمهورية لمراقبة مسالك التوزيع بهدف الضغط على الأسعار والتصدّي لمظاهر الاحتكار التي لن تتوانى الحكومة في مجابهتها.

كما أعلن الشاهد أنه سيتم على مستوى أسعار الخضر والغلال ، اعتماد الأسعار المرجعية بسوق الجملة مع إضافة هامش ربح لا يتعدى 15 في المائة بالمساحات التجارية الكبرى.

بالإضافة إلى تخفيض الأسعار بالمساحات التجارية الكبرى وتجميد أسعار اللحوم ،البيض، الأسماك، الخضر والغلال ، مشتقات الحليب ، المياه المعدنية ،المشروبات الغازية ، العصير، الزيوت، المصبّرات ،السكريات ،الحلوى الشامية ولمجة الأطفال ومواد التنظيف ومواد الصحة الجسدية و الفواكه الجافّة والبقول الجافة و مساحيق القهوة وفق ما أفادته رئاسة الحكومة في بلاغ لها .