ثنائي تونسي ضمن أفضل التشكيلة المثالية الفرنسية لكرة اليدّ

ضمت التشكيلة المثالية للجولة السابعة من منافسات البطولة الفرنسية لكرة اليد اللاعبين الدوليين التونسيين أمين بالنور ومحمد السوسي المتألقين مع فريقيهما شامبيري ومونبيلي منذ انطلاقة بطولة الموسم الحالي.

وفرض اللاعبان نفسيهما كأبرز نجوم البطولة التي تضم أسماء عملاقة في كرة اليد ليفتكا الأضواء من أبرز لاعبي المسابقة.

ونجح نادي شامبيري الفرنسي يوم الخميس الفارط 2 نوفمبر 2017 في تحقيق اول انتصار له في الدوري الفرنسي لكرة اليد بعد 6 جولات من الهزائم.

و جاء انتصار شامبيري خارج القواعد على حساب نانت بنتيجة 32-28 حيث قدم خلاله اللاعب التونسي امين بنور مردودا طيبا بتمكنه من تسجيل 6 أهداف كأفضل هداف في فريقه خلال المباراة.

و شارك امين بنور إلى حد الآن مع شامبيري في 7 مباريات تمكن خلالها من تسجيل 23 ھدف.

وانتقل أمين بالنور مع بداية الموسم إلى الفريق الفرنسي قادما من النادي الإفريقي بعد موسم صعب جدا في النادي الإفريقي خاصة بسبب تراجع النتائج والصعوبات المالية.

وساهم محمد السوسي بشكل لافت في فوز فريقه مونبلييه على على ضيفه إكس أن بروفانس في الجولة السابعة من البطولة الفرنسية لكرة اليدّ بـ32-28.

وانتقل اللاعب الدولي التونسي لكرة اليد محمد السوسي إلى فريق مونبيليه في بداية جويلية الفارط بعد غمضاءه عقدا بثلاثة مواسم.

وأشاد مدرب مونبلييه باتريس كانيار آنذاك بمستوى اللاعب التونسي مؤكدا أنه يستطيع اللعب في مركزين، ما يجعل الحلول أمامه كثيرة.

يذكر أن السوسي الذي بدأ مسيرته في نادي بعث بني خيار، انتقل إلى النادي الإفريقي عام 2012 وحصد البطولة العربية للأندية في نفس العام، وبطولة إفريقيا لعام 2014 وكأس السوبر الإفريقي 2015.

كما أحرز اللاعب أيضا لقب البطولة والكأس في تونس عام 2015 ولعب مع المنتخب التونسي في أولمبياد ريو 2016 كما شارك مع نسور قرطاج في مونديال فرنسا 2017.