توفي إثر سقوط طائرته…من هو الأمير منصور بن مقرن؟

توفي الأمير السعودي، منصور بن مقرن بن عبد العزيز آل سعود، مساء الأمس الأحد 5 نوفمبر 2017، إثر تحطم طائرة عمودية كانت تقله رفقة عدد من المسؤولين السعوديين.

والأمير منصور بن مقرن، هو نائب أمير منطقة العسير، وكان قد عيّن في المنصب في شهر أفريل الماضي، وهو من مواليد الرياض عام 1974، وكان قد بدأ حياته العملية في إمارة منطقة المدينة المنورة عندما كان والده أميراً لها سنة 1999وكان مرافقا له عندما كان أميراً لمنطقة حائل.

كما شغل الأمير الشاب منصب نائب مجلس إدارة مؤسسة البيان للتعليم الخيرية “جامعة الأمير مقرن حاليا”، كما تم تعيينه مستشارا في ديوان ولي العهد بالمرتبة الممتازة، ومن ثم مستشاراً لخادم الحرمين الشريفين بمرتبة وزير منذ العام 2015، قبل أن يعين نائباً لأمير منطقة عسير.

ويعتبر الأمير الراحل، واحدا من الأمراء الشباب الذين عينهم الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز في مناصب قيادية مختلفة على حساب إخوته وأشقائه بما فيهم الأمير مقرن ذاته، والد الأمير منصور، وولي العهد السابق.

الجدير بالذكر، أنّ الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، كان قد أعفى مقرن بن عبد العزيز والد الأمير الراحل من ولاية العهد سنة 2015، وتنصيب محمد بن نايف خلفا له. لكن الملك سلمان قرر مجدد إعفاء محمد بن نايف من منصبه وعيّن نجله محمد بن سلمان خلفا له في شهر جوان الماضي.