في إختتام الدورة الـ13 للصالون الدولي للفلاحة ..إبرام 30 شراكة فعلية

أكد عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري ورئيس لجنة الشراكة كريم خلفلي ، أن اللقاءات التي انتظمت صلب فضاء الشراكة والاستثمار بالصالون الدولي للفلاحة والآلات الفلاحية والصيد البحري “سياماب 2017” أفضت إلى إبرام حوالي 30 شراكة فعلية.

وأضاف خلفلي ، اليوم الأحد 5 نوفمبر 2017 ، على هامش إختتام الدورة الـ 13 لمعرض “سياماب” الذي إلتئم من 31 أكتوبر إلى غاية 5 نوفمبر 2017 بقصر المعارض بالكرم، أنه ينتظر الامضاء على هذه الشراكات في أقرب الآجال .

كما بين أن الهدف من هذه اللقاءات الفردية التى ناهز عددها 400 لقاء يكمن في إنجاز شراكات فعلية وحقيقية يتم تجسيمها على أرض الواقع.
وبين خلفلي، أن فضاء الشراكة والاستثمار، الذي إفتتحه وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري سمير الطيب بحضور وزيري الفلاحة القطري والايفواري، مثل فرصة للمستثمرين التونسيين والأجانب من الجزائر وليبيا وقطر وتركيا والكوت ديفوار وفرنسا وسويسرا وايطاليا وغيرها، لربط علاقات استثمارية في المجال الفلاحي والصناعات الغذائية والموارد المائية.
وأبرز أن الإتحاد الوطني للفلاحة والصيد البحري، يسعى إلى الرفع من حجم الإستثمار في المجال الفلاحي سيما وأن مساهمة الأجانب في الإستثمار الفلاحي الخاص لا تتجاوز 6 بالمائة من حجم الاستثمارات و1 بالمائة من عدد المشاريع المصادق عليها.
ويتم اليوم الأحد اختتام الدورة الـ13 للصالون الدولي للفلاحة والآلات الفلاحية والصيد البحري التي نظمها الإتحاد الوطني للفلاحة والصيد البحري وسجلت أكثر من 500 مشارك من 36 دولة.
وتتطلع المنظمة الفلاحية من خلال هذه الدورة الى رفع جملة من التحديات المتعلقة بالإنتاجية والمردودية وتثمين دور المرأة العاملة في المجال الفلاحي إضافة إلى التعريف بالقانون الجديد للإستثمار وخاصة الإجراءات التي تتعلق بالقطاع الفلاحي خاصة وأنه يتضمن حوافز في مجال الإستثمار الفلاحي.