سفيرا أمريكا وتركيا بتونس في مكتب زياد العذاري

التقى وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، زياد العذاري، سفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس “Daniel RUBINSTEIN” والمدير الجديد لمكتب تونس للوكالة الأمريكية للتعاون الدولي “Peter RILEY”.

وتمّ خلال اللقاء، وفق بلاغ لوزارة التنمية، التعرف على برامج التعاون بين تونس والوكالة الأمريكية بالنسبة للفترة القادمة التي ستركّز على عدد من المجالات من بينها تقديم الدعم الفني للباعثين الشبان من أصحاب الشهائد العليا من خلال التكوين والمرافقة في بعث المؤسسات الصغرى، وكذلك مجالات الحوكمة واللامركزية ودفع التنمية، خاصة بالجهات والمناطق المهمّشة.

وثمّن العذاري اختيارات الوكالة لمثل هذه البرامج التي تندرج صلب أولويات الحكومة وخططها التنموية في المرحلة القادمة، مؤكّدا أهمية وعمق التعاون القائم بين تونس والولايات المتحدة الأمريكية الذي تطوّر وتنوّع بشكل ملحوظ خلال السنوات الأخيرة.
من جانبه، أكّد RUBINSTEIN إلتزام حكومة بلاده بمواصلة الوقوف إلى جانب تونس حتى تنجح في انتقالها الاقتصادي والاجتماعي على غرار نجاحها في مسارها الديمقراطي.

كما استقبل وزير التنمية سفير تركيا بتونس “Omer Frank DOGAN” وكان اللقاء مناسبة للتعرف على برنامج التعاون الثنائي في الفترة القادمة وما يتضمّنه من محطات هامّة خاصة في ما يتعلق بتنظيم لقاءات للاستثمار والشراكة في قطاعات عديدة وواعدة على غرار النسيج والملابس وصناعة مكونات السيارات.