مطالب محسن الخميري قريب الشهيد رياض بروطة

توجه محسن الخميري الناشط بالمجتمع المدني وابن خالة الشهيد رياض بروطة، خلال حضوره في نشرة أخبار الساعة الخامسة على قناة نسمة اليوم الخميس 2 نوفمبر 2017، بنداء إلى السلطات الرسمية بما فيها رئيسي الجمهورية والحكومة ووزير الداخلية إلى تفعيل حكم الإعدام في حق الإرهابيين.

وقال محسن الخميري إن الإرهاب في تونس لم ينتهي وهو ليس بالأمر المفرح وفق تعبيره، متسائلا في نفس الصدد عن الإجراءات الردعية التي اتخذتها الدولة لحماية الأمنيين بجميع أسلاكهم ليتمكنوا من أداء مهامهم في كنف الأمن و حماية المواطن، داعيا إلى إعدام الإرهابيين حتى يكونوا عبرة لغيرهم، و الاقتداء ببعض الدول العربية في احالة اوراق الإرهابيين مباشرة إلى سيادة المفتي لتنفيذ حكم الإعدام في شأنهم.

هذا وندد ضيف النشرة بموقف الحقوقيين التونسيين ممن يدافعون على حقوق الإنسان و من بينهم الارهابيين، مستغربا من عدم تنديدهم بالعملية الارهابية التي استهدفت الشهيد رياض بروطة.

و في حديثه عن خصال الشهيد أكد محسن الخميري أن رياض بروطة هو فعلا بطل وبشاهدة جميع الامنيين و ذلك بالاستناد إلى تاريخه الحافل بالنضالات .

وللإشارة فقد استشهد الرائد رياض بروطة اليوم الخميس 2 نوفمبر 2017 بعد تعرضه إلى محاولة قتل خلال عملية الطعن الإرهابية التي جدت صباح أمس الأربعاء غرة نوفمبر 2017، بساحة باردو بالعاصمة