حملات أمنية في مختلف الولايات ..ايقاف تكفيريين

تمكّنت فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بماطر من ولاية بنزرت من إلقاء القبض على عنصر تكفيري عمره 26 سنة قاطن بمعتمديّة منزل بورقيبة ولاية بنزرت.

وبالتحرّي معه اعترف بتعمّده تنزيل تدوينات بحسابه الخاصّ عبر شبكة التواصل الاجتماعي “فايسبوك” تمجّد ما يُسمّى بتنظيم “داعش” الإرهابي وتحرّض على الإرهاب وصورة ترمز للرّاية السّوداء للتنظيم الإرهابي المذكور ومقاطع فيديو لزوجة عنصر إرهابي تونسيّة الجنسيّة متواجدة ضمن صفوف تنظيم “داعش” بإحدى بؤر التوتر.

كما أكّد أنّه يتواصل عبر تطبيقة “ميسنجر” مع عدد من الإرهابيّين المتواجدين ببؤر التوتر، وباستشارة النيابة العموميّة أذنت للفرقة المذكورة بالاحتفاظ به من أجل “الإشتباه في الإنضمام إلى تنظيم إرهابي”، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية.

كما تم القبض على عنصر تكفيري عمره 20 سنة قاطن بمعتمديّة فرنانة ولاية جندوبة وبالتحرّي معه اعترف بتبنيه للفكر التكفيري، وبتفتيش منزله تم حجز عدد من القصاصات ذات المنحى التكفيري وجهاز حاسوب وهاتف جوّال.

وفي السياق ذاته، تم بالنفيضة من ولاية سوسة القبض على عنصر تكفيري عمره 20 سنة قاطن بمعتمديّة بوفيشة تعمّد تنزيل تدوينات بحسابه الخاص عبر شبكة التواصل الإجتماعي “فايسبوك” تمجّد العمليّة الإرهابيّة بجهة باردو وباستشارة النيابة العموميّة أذنت للفرقة المذكورة بالإحتفاظ به ومباشرة قضيّة عدليّة في شأنه موضوعها “تمجيد عمليّة إرهابيّة”.

و تمكّنت فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بمجاز الباب من ولاية باجة من إلقاء القبض على عنصر تكفيري قاطن بولاية أريانة مفتش عنه لفائدة فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بالمنيهلة من أجل “الإنضمام إلى تنظيم إرهابي” تمّ الإحتفاظ به وإحالته على مصدر التفتيش.