تشيلسي يستعد لإقالة كونتي

يستعد الروسي رومان أبراموفيتش، رئيس تشيلسي الإنجليزي، لإقالة الإيطالي أنطونيو كونتي، المدير الفني للبلوز، بعد تراجع مستوى الفريق في الآونة الأخيرة، والخسارة في 3 مباريات خلال أول 10 جولات في البريميرليج، وأمام روما بدوري أبطال أوروبا.

وذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية، أن تشيلسي يخطط لإقالة كونتي، ولكن ينتظر الوقت المناسب للقيام بالأمر، مثلما فعل مع مواطنه دي ماتيو في 2012، الذي رحل عن تدريب الفريق رغم تحقيقه بطولة دوري أبطال أوروبا.

وأوضحت الصحيفة أن أبراموفيتش أغلق جميع قنوات الاتصال بينه وبين كونتي، وجعل المدرب الإيطالي يتعامل فقط مع المدير التنفيذي للفريق، وتجاهل الحديث معه في الفترة الأخيرة.

ولم تكشف الصحيفة عن الأسماء المقترحة لخلافته، إلا أن عدة تقارير صحفية وضعت كارلو أنشيلوتي، المدير الفني السابق لبايرن ميونخ، كأبرز الأسماء القريبة من تدريب البلوز.

وخسر تشيلسي 3 مباريات في 10 جولات بالدوري، وهي أسوأ بداية للبلوز منذ 2003، وهو الأمر الذي قد لا يعجب رئيس النادي، خاصة أنّه أقال البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب الفريق الأسبق، بعد خسارته 4 مباريات قبل حلول أعياد الميلاد.

وتواجد أنشيلوتي في “ستامفورد بريدج” لمتابعة مباراة تشيلسي وروما في دوري أبطال أوروبا، الأمر الذي اعتبره الجمهور مؤشرًا على قرب تدريبه للبلوز خلفًا لكونتي.

وكانت تقارير صحفية أشارت إلى رغبة تشيلسي في التوقيع مع ماوريسيو ساري، المدير الفني لنابولي الإيطالي، ويستعد لمنحه راتبا سنويا يصل إلى 10 ملايين إسترليني.