صرخة تلميذة من القيروان ‘أطردني سيدي لأني لا أملك كتبا ومحفظة’.. المندوبية توضّح

قالت المندوبية الجهوية للتربية بالقيروان في بلاغ لها اليوم الخميس 12 أكتوبر 2017، إن التلميذة وسيلة الفطناسي انقطعت تلقائيا عن الدراسة خلال السنة الدراسية الفارطة 2016/2017 وتم ارجاعها الى مقاعد الدراسة يوم 18 سبتمبر 2017 في إطار جلسة ضمت إدارة المدرسة وأعضاء المجلس البيداغوجي.

وتم خلال الجلسة ترسيم التلميذة بالسنة 4 ج حيث استأنفت الدروس بصفة عادية إلى عاية 10 أكتوبر حيث تغيبت عن الدراسة في اليوم الموالي ليتبين بالاتصال مع ولي أمرها أن غيابها مؤقتا لا غير.

وأكد البلاغ أن التلميذة لا تشكو من نقص في الأدوات المدرسية ولم تتعرض إلى الطرد من قبل أي معلم كما أن وضعيتها الإجتماعية عادية وذلك بشهادتها اليوم أمام الإطار التربوي وبحضور معتمد المنطقة وبعض وسائل الإعلام وبشهادة زملائها وفق ما جاء في البلاغ.

وكانت الطفلة قد صرحت” أطردني سيدي (المعلم) لأنه لا كتب لدي وأقراني يدرسون وأنا لا أملك محفظة …انا نحب نقرى”، موجهة نداء من منطقة المتبسطة من ولاية القيروان قصد مساعدتها على اقتناء ادواتها المدرسية لكي تكمل تعليمها بالسنة الرابعة من التعليم الأساسي بالمدرسة الابتدائية المتبسطة بمعتمدية القيروان الشمالية.