القوات العراقية تحرر 4 قرى وتسيطر على طريق استراتيجي غربي كركوك

قال مصدر عسكري عراقي اليوم الجمعة، إن قوات الأمن استعادت السيطرة على 4 قرى وتمكنت من قطع طريق إمدادات تنظيم “داعش” بين مناطق جنوب غربي كركوك باتجاه حقول علاس شرقي محافظة صلاح الدين.

وأعلن رئيس الوزراء العراقي والقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، انطلاق المرحلة الثانية من تحرير قضاء الحويجة في محافظة كركوك شمالي البلاد فجر اليوم الجمعة.

وقال جبار حسن النقيب في الجيش العراقي لـ “الأناضول”، إن “قوات مشتركة من الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي حررت قرى العواصي، وحمد السويد، والعمودية، وغريب العلكاية، جنوب غرب قضاء الحويجة غربي كركوك، بالكامل من سيطرة تنظيم داعش”.

وأضاف حسن أن “القوات الأمنية تمكنت من السيطرة على جسر شميط شمالي ناحية العباسي الواقعة شمال غرب قضاء الحويجة”.

وأشار إلى أن “السيطرة على الجسر مهمة من الناحية العسكرية لضمان عبور المعدات العسكرية باتجاه ناحية العباسي”.

وتابع حسن أن “قوات مشتركة تمكنت أيضا من السيطرة على الطريق الرابط بين حقول علاس شرقي محافظة صلاح الدين باتجاه قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك، وهو طريق كان عناصر داعش يستخدمونه لنقل تعزيزاتهم إلى الحويجة”.

من جهته، قال الملازم في قوات الرد السريع خالد سهيل الناصري لـ “الأناضول”، إن “معارك عنيفة اندلعت بين قوات الشرطة الاتحادية ومسلحي داعش شمال ناحية العباسي التابعة لقضاء الحويجة”، مؤكدا أن “داعش استخدم السيارات المفخخة والقصف الصاروخي لإيقاف تقدم القوات”.

وأوضح الناصري أن “القوات العراقية أبطأت تقدمها، وبدأت بقصف مدفعي وصاروخي مكثف على مناطق تحصن عناصر داعش”، مؤكدا أن “3 عجلات على الأقل تابعة لتنظيم داعش تم إحراقها”.