الداخلية ..إحباط عدد من عمليات الإبحار خلسة باتجاه إيطاليا

أفادت وزارة الداخلية، بأن وحدات الحرس الوطني، وفي إطار التّصدّي لظاهرة الهجرة السرّية بحرا، تمكّنت من إحباط عدد من عمليات الإبحار خلسة نحو إيطاليا.

وبينت في بلاغ لها اليوم الخميس 28 سبتمبر 2017، انّ دوريّة تابعة للمركز البحري للحرس الوطني بالكرنيش بمدينة صفاقس، تمكنت من ضبط سيّارة على متنها 5 أشخاص أصيلي ولاية سليانة بحوزتهم مبلغ ماليّ هامّ من العملة التّونسيّة، اعترفوا بالتّحري معهم بأنّهم كانوا يعتزمون المشاركة في عمليّة إبحار خلسة باتّجاه ايطاليا انطلاقا من سواحل جزيرة قرقنة.
كما أوردت أنّ الوحدات التّابعة للمنطقة البحريّة للحرس الوطني بصفاقس، تمكنت على مستوى سواحل منطقة العوابد بالجهة، من ضبط 4 أشخاص أصيلي ولاية صفاقس، تتراوح أعمارهم بين 25 و50 سنة، إعترفوا بأنّهم كانوا يعتزمون اجتياز الحدود البحريّة خلسة باتّجاه ايطاليا، كما تمّ حجز كميّة من المحروقات لديهم.
من جهة أخرى، أفادت الوزارة، بأنّ فرقة الأبحاث والتّفتيش للحرس الوطني بالنّفيضة من ولاية سوسة، ضبطت بإحدى المسالك الفلاحيّة المؤدّية إلى مدينة هرقلة سيّارة على متنها 23 شخصا (22 تونسيّا أصيلي ولايات سوسة والمنستير وبن عروس وشخص أجنبي الجنسيّة)، إعترفوا بأنّهم كانوا يعتزمون المشاركة في عمليّة اجتياز الحدود البحريّة خلسة باتّجاه ايطاليا انطلاقا من سواحل هرقلة.
وبينت أنّ أعمارهم تتراوح بين 14 و44 سنة، وأن من بينهم شخصان مفتّش عنهما من أجل تورّطهما في قضايا حقّ عامّ، مضيفة أنها ضبطت بحوزتهم مبلغا ماليا هامّا من العملة الأجنبيّة.
وأكدت أنه تم الإذن لوحدات الحرس الوطني باتّخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنهم، بعد استشارة النّيابة العموميّة مرجع النّظر