ارتفاع رقم معاملات الخطوط التونسية بـ26 بالمائة

من المتوقع أن تسجل الخطوط التونسية، خلال سنة 2017، ارتفاعا بنسبة 26 بالمائة في رقم معاملاتها مقارنة مع سنة 2016، حسب ما أكده الرئيس المدير العام للخطوط التونسية الياس المنكبي في تصريح لوات على هامش مشاركة الشركة في الصالون الدولي للسياحة بالعاصمة الفرنسية باريس ‘توب ريزا’.

وذكر الرئيس المدير العام للشركة بالصعوبات التي تعيشها الشركة والناجمة بالخصوص عن تقادم الأسطول معلنا ‘أن الشركة تستعد لاقتناء 5 طائرات خلال السنة القادمة لتحسين جودة خدماتها’.

وفي ما يتعلق بمعاضدة قطاع السياحة حتى يلقى الانتعاشة المطلوبة، بين المنكبي ان ‘المسالة مسالة إمكانيات’، موضحا بالقول ‘لدينا العديد من المشاكل وليست لنا القدرة على الاستجابة لطلب كبير على السياحة التونسية’.

وأشار المدير التجاري للخطوط التونسية علي معاوي الى ان نشاط الشركة قد سجل في مجمله ارتفاعا بنسبة 15 بالمائة مضيفا ان المؤسسة قد حققت رقم معاملات بقيمة 600 مليون دينار إلى حدود شهر سبتمبر 2017.

وقال ‘ان هذا التوجه شمل كل الأسواق وخاصة الوجهة الفرنسية التي حققت تطورا بنسبة 15 بالمائة” متوقعا تواصل نفس التوجه التصاعدي بالنسبة للسنة القادمة.

وتشارك الخطوط التونسية في الصالون الدولي للسياحة توب ريزا الذي ينتظم من 26 الى 29 سبتمبر 2017 بالعاصمة الفرنسية باريس، بجناح يمتد على 33 م2.

وات