بن عروس: 213 شخصا ممنوعون من دخول المنشآت الرياضية

أصدر والي بن عروس عبد اللطيف الميساوي قرارا إداريا يمنع 213 شخصا من دخول المنشآت الرياضية بالولاية ومتابعة مختلف الأنشطة المقامة فيها.

والمجموعة المعنية بقرار المنع هي من مثيري الشغب وإحداث الهرج والتشويش والإضرار بملك الغير وتعلقت بهم محاضر إحالة على النيابة العمومية من أجل ارتكاب هذه الأفعال ،حسب الوالي.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن الوالي تأكيده أن هذا القرار دخل حيز التنفيذ بداية من يوم أمس الجمعة مشيرا إلى أنه يمنع على هؤلاء المحددين بهوياتهم من دخول الملاعب والمنشآت الرياضية ببن عروس مرجع إشرافه وان الأجهزة الأمنية ستتولى إبلاغهم بهذا القرار مهما كانت مقرات إقاماتهم.

واشار إلى أن هذا الإجراء سيطبق على المحددين بالقائمة مهما كان انتماؤهم الجمعياتي.

وأوضح الوالي أنه اتخذ هذا القرار استنادا إلى قانون الطوارئ ساري المفعول وبمقتضى الأمر الرئاسي عدد 80 لسنة 2017 المؤرخ في 14 جوان 2017 والمتعلق بتمديد حالة الطوارئ وإلى ما يتيحه الأمر عدد 30 لسنة 1978 المؤرخ في 26 جانفي 1978 والمتعلق بحالة الطوارئ وخاصة الفصل الرابع منه والذي يتيح للوالي في إطار اختصاصه الترابي تنظيم تحركات الأشخاص ومنع إقامتهم في مناطق محددة.
وتضم ولاية بن عروس، بالخصوص، المدينة الرياضية برادس وهي من أكبر المنشآت الرياضية في تونس، وتخوض فيها المنتخبات الرياضية وفرق العاصمة، على غرار الترجي الرياضي والنادي الإفريقي أغلب مبارياتها.