عمادة الصيادلة : يجب مراجعة التّشريعات والنصوص الترتيبيّة المنظّمة للقطاع

التقى وزير الصحّة سليم شاكر رئيس الهيئة الوطنيّة لعمادة الصيادلة الشاذلي الفندري وكافة أعضاء الهيئة بحضور كاتبة الدولة للصحّة الدكتورة سنية بن الشيخ وذلك لتباحث مشاكل قطاع الصيدلة.

وقال الفندري في تصريح نُشر على الصفحة الرسمية لوزارة الصحة بـموقع “فايسبوك” إنه تمّ الاتفاق على دعم التعاون بين الوزارة والمجلس الوطني لعمادة الصيادلة لمزيد إضفاء الإشعاع على القطاع ودفع قدرته التشغيلية إلى الأمام.

ودعا أعضاء الهيئة الى ضرورة مراجعة التّشريعات والنصوص الترتيبيّة المنظّمة للمهنة وشروط فتح واستغلال الصيدليات الخاصّة، إلى جانب طرح عديد الشواغل المتّصلة بمديونيّة الصيدلية المركزيّة وملاءمة التكوين في الصيدلة مع الحاجيات الحقيقيّة لسوق الشغل والعمل عى فتح الآفاق التشغيليّة للخرّيجين الجدد والصيادلة الشبّان.
من جهته، شدد وزير الصحّة على أهمّية فتح قنوات الحوار بين الوزارة وعمادة الصيادلة من أجل تجاوز مختلف الصعوبات، مبرزا عزم الوزارة على الإسراع في اتّخاذ القرارات لفائدة مهنة الصيدلة تماشيا مع المصلحة العليا للبلاد.
وأبرزت كاتبة الدولة للصحّة المسؤوليّة الكبرى للصيادلة في مراقبة مسالك توزيع الأدوية والمستلزمات الطبّية، مشدّدة على ضرورة تجاوز مختلف الإشكاليات حفاظا على مكانة القطاع ومزيد تطوير الصناعة الدوائيّة.