تجاوزات في المسلخ البلدي بحمام سوسة ومطالب بإقالة الطبيب البيطري

أدان عملة المسلخ البلدي حمام سوسة ما يحصل في المسلخ من تجاوزات و إخلالات من قبل الطبيب البيطري وصفت بالخطيرة وفق تعبيرهم .

على اثر موجة الاستياء و الغضب تحولت مراسلة موزاييك على عين المكان لرصد الإشكالات وكان المطلب الوحيد من قبل العمال إقالة الطبيب البيطري.

تجاوزات غير قانونية و لا أخلاقية تحدث عنها احد العمال تمثلت في ذبح المواشي وهي حامل و في بعض الأحيان في حالة صحية غير سليمة مما يستوجب ذبحها أمام المسلخ نظرا لعدم قدرة الماشية السير على أقدامها و دخول المسلخ وفق قوله .

تحدثنا مع عامل اخر بالمسلخ و الذي أكد هذه التجاوزات مضيفا ان الطبيب البيطري قام في وقت سابق بوضع ختم المسلخ على كمية من اللحوم دون فحصها و هي بالأساس لماشية ذبحت خارج المسلخ .

المسلخ البلدي حمام سوسة يتموقع وسط تجمع سكني كبير وهو ما اثأر استياء المتساكنين الذين تحدثوا بدورهم عن التجاوزات الحاصلة كالذبح أمام المسلخ في ظروف غير صحية فضلا عن الروائح الكريهة والضجيج .

كما عبروا ايضا عن تذمرهم من عدم احترام الأوقات المخصصة للعمل داخل المسلخ حيث أكدوا ان عمليات الذبح تتم في بعض الأحيان في ساعات متأخرة من الليل .

اتصلت مراسلة موزاييك بمعتمد حمام سوسة و رئيس النيابة الخصوصية التي أكدت في تصريحها أنها و اثر عريضة تقدم بها عمال المسلخ و متساكنو المنطقة تفاعلت مع الإشكال و قامت بزيارة فجئية الى المسلخ مرفوقة بعناصر الأمن حيث رصدت مجموعة من الاخلالات والتجاوزات من طرف البيطري أهمها ذبح مواشي حامل وعدم احترامه لقانون الشغل حيث أنه لا يرتدي البدلة المخصصة للعمل و أيضا رصدت تجاوزات من قبل العمال.
من جهته أكّد رئيس دائرة الإنتاج الحيواني بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بسوسة وهيب مهيري لموزاييك ان النصوص القانونية و الترتيبية المنظمة لعملية ذبح حيوانات المجزرة لا تمنع عملية ذبح المواشي الحوامل وفق قوله.

موزاييك