خاص: قطر تحجب موقع الفيسبوك اثر اجتماع المعارضة القطرية

أكد عدد من التونسيين القاطنين في قطر ان السلطات الحاكمة قامت أمس الثلاثاء بحجب موقع الفيسبوك لقرابة ساعة كاملة بعد اصدار المعارضة القطرية لبيان يدين تصرفات السلط القطرية ومعاداتها لأشقائها الخليجيين.

وأكد أحد التونسيين المقيمين في قطر في تصريح لـ”الجريدة” أن خللا طرأ على موقع الفيسبوك ولم يعد بالامكان الولوج إلى هذا الموقع لقرابة ساعة كاملة تزامنت مع اصدار بيان الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني إثر اجتماعه مع أطراف من المعارضة وحتى من الأسرة الحاكمة المعارضين لتوجه الأمير القطري.

وأعرب الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني عن أمله في استجابة الأسرة الحاكمة والأعيان في قطر للاجتماع تلبية لدعوة الشيخ عبدالله آل ثاني، مؤكدا دعمه لكل دعوة للاجتماع.

كما أعرب خلال بيان أصدره أمس الأول، عن تخوفه من أن يرتبط اسم القطري بالإرهاب، لافتا إلى أن الحكومة القطرية ارتكبت أخطاء فادحة بحق إخوتنا في الخليج.

وأضاف “منذ ظهور الأزمة لم أعد احتمل البقاء في أرض بدأ الأغراب يتدفقون فيها ويجوبونها برائحة المستعمر، ويتدخلون في شأننا بدعوى حمايتنا من أهلنا في السعودية ودول الخليج العربي، الذين نعتبر امتدادا لهم، وهم الحضن لنا جميعا، بينما نحن أحفاد جدنا الهمام الشيخ جاسم ورجاله المخلصين الذين أسسوا هذا الكيان العظيم”.