صفاقس: وقفة إحتجاجية للمعلمين والأساتذة النواب (صور)

نفذ اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 ، عدد من المعلمين والاساتذة النواب وقفة احتجاجية بمقر المندوبية الجهوية للتربية والتعليم صفاقس واحد تلتها مسيرة اتجهت نحو مقر الولاية بصفاقس ثم تحولوا الى مقر الاتحاد الجهوي بصفاقس.

وتأتي هذه الوقفة الإحتجاجية للمطالبة بحقهم في التشغيل صلب المؤسسات التربوية، حيث دعا المحتجون خلال المسيرة بضرورة التسريع في تفعيل اتفاقية 5 ديسمبر 2015 القاضية بانتدابهم على ثلاث دفعات منددين بما اعتبروه سياسة المماطلة اللي تعتمد فيها سلطة الاشراف في تفعيل الاتفاقية.
وأكد المحتجون على تمسكهم بمطالبهم وبحقهم في التشغيل الفوري لكافة المعلمين والاساتذة النواب مع اصرارهم على مواصلة اعتصامهم الذي إنطلق منذ مايزيد عن 30 يوم بمقر المندوبية، وأشاروا إلى إمكانية التصعيد الى حين التوصل الى حلول جذرية وملموسة.

وفي ما يخص الحل الذي تم التوصل إليه مؤخرا بين الاتحاد والحكومة عبر النواب عن رفضهم لما جاء في الاتفاق بخصوص ملفهم والذي ينص بتسوية وضعية 1300 نائب والباقي على دفعتين. لسنتي 2018 و2019، مؤكدين على ضرورة توفير مواطن شغل حسب مواطن الشغور بالمدارس والمعاهد والتي توافق عدد النواب باعتبارها تناهز 13800 في قطاع التعليم الاساسي و1780 في التعليم الثانوي.