قدم.. برشلونة يبحث عن خامس انتصار بـ”الليغا

يستضيف فريق برشلونة، غدا الثلاثاء، نظيره إيبار على ملعبه “كامب نو” في الجولة الخامسة للدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا).

ويسعى الفريق الكتالوني تحت قيادة مدربه أرنستو فالفيردي إلى تحقيق الانتصار الخامس على التوالي ومواصلة الزحف والحفاظ على قمة المسابقة المحلية وعدم التفريط فيها بأي شكل من الأشكال.

يدخل برشلونة المباراة غدا وهو متصدر الدوري برصيد 12 نقطة بالفوز في أربع مباريات، لذا فإنه يطمح لمواصلة الصحوة التي استهل خلالها مشواره في مسابقة الدوري.

ويعاني الفريق الكتالوني من غياب أحد أوراقه الرابحة والتي تعاقد معها خلال فترة الانتقالات الصيفية والمتمثلة في الفرنسي عثمان ديمبلي الذي تأكد غيابه لمدة 3 شهور بعد الإصابة التي تعرض لها مؤخرًا.

ويعول فالفيردي على مجموعة من الأوراق الرابحة ضمن صفوفه في مقدمتهم الأرجنتيني ليونيل ميسي والأورغوياني لويس سواريز، ومن المتوقع أن تتم الاستعانة بالبرازيلي باولينيو جونيور منذ بداية اللقاء.

ويدخل فريق إيبار الذي يمتلك في رصيده 6 نقاط في المركز الثالث عشر ومحاولة تحقيق انتصاره الثاني على التوالي بعد فوزه في الجولة الماضية على ديبورتيفو ليجانيس.

وفي مباراة ثانية ضمن منافسات الجولة ذاتها يوم الأربعاء، يحتضن ملعب “سانتياغو بيرنابيو” مباراة ريال مدريد مع ريال بيتيس في مباراة لا تقل أهمية عن سابقتها.

فالملكي تحت قيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان يسعى بشتى الطرق لمواصلة سلسلة الانتصارات التي بدأها مؤخرًا وتحقيق الانتصار الثاني على التوالي بعدما تمكن في الجولة الماضية من إيقاف صحوة ريال سوسيداد حيث أنه يمتلك في رصيده 8 نقاط في المركز الرابع.

وستشهد مباراة الغد عودة البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد انتهاء عقوبة الايقاف لخمس مباريات بسبب دفعه حكم المباراة في ذهاب الكاس السوبر المحلية ضد برشلونة.

كما سيعود للتشكيلة أيضًا البرازيلي مارسيلو بعد انتهاء إيقافه، بالإضافة إلى الويلزي غاريث بيل الذي سيكون الورقة الرابحة في صفوف الفريق ويسعى لمواصلة التألق بعد تسجيله لهدف في مباراة ريال سوسيداد.

أما ريال بيتيس فإنه يمتلك في رصيده 6 نقاط في المركز الثاني عشر لذا فإنه يحاول التقدم خطوات للأمام في جدول الترتيب.

ويسعى بيتيس لتحقيق الفوز الأول على الريال بعد غياب 5 أعوام، وتحديدًا منذ عام 2012 عندما فاز وقتها بهدف نظيف.

أما بقية مباريات الجولة فهي فالنسيا مع مالقة، وأتليتك بيلباو مع أتليتكو مدريد, وليجانيس مع جيرونا، وديبورتيفو لاكورونيا مع ديبورتيفو ألافيس، وإشبيلية مع لاس بالماس، وفياريال مع اسبانيول، وسيلتا فيغو مع خيتافي، وليفانتي مع ريال سوسيداد.