بريطانيا: تحديد هوية المشتبه به في تفجير مترو أنفاق غرب لندن

أكّدت الشرطة البريطانية أنّها حدّدت هوية المشتبه به في تفجير قطار مترو غرب لندن اليوم الخميس 15 سبتمبر 2017.

وقالت مصادر أمنية بريطانية لشبكة ”سكاي نيوز”، إنّ الوحدات الأمني تمكنت من تحديد هوية مشتبه به شارك في تفجير قطار مترو ركاب مزدحم بغرب لندن لعد استعانتها بصور كاميرات مراقبة.

وغرّد مارك وايت مراسل سكاي نيوز على تويتر قائلا: “تقول مصادر أمنية إنها حددت هوية مشتبه به ضالع في تفجير محطة بارسونز غرين بمساعدة صور كاميرات مراقبة”، فيما أكّدت صحيفة ”برمنجهام ميل” أنّ الشرطة البريطانية اعتقلت رجلا يحمل سكينا قرب محطة قطارات نيو ستريت بمدينة برمنجهام.

وأكّدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في تصريحات إعلامية أن القنبلة التي انفجرت اليوم في أحد قطارات لندن كانت تستهدف إحداث “ضرر بالغ”، واصفة العملية بـ “الهجوم الإرهابي الجبان”، معلنة عن الترفيع في عدد عناصر الشرطة في قطارات الأنفاق بلندن خلال الأيام القادمة.
و قامت تيريزا ماي بتوبيخ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعدما كتب في تغريدة عبر موقع تويتر أن الانفجار تم “تحت عين” الشرطة”. وقال ترامب : “هجوم آخر في لندن على يد إرهابي خاسر . هؤلاء أشخاص مرضى ومختلون كانوا تحت عين الشرطة البريطانية”.

وقالت ماي مشيرة إلى ما كتبه ترامب: “أعتقد أنه ليس من المفيد لأي شخص أبدًا إطلاق التكهنات بما يجري التحقيق فيه”.

يشار إلى أنّ الشرطة البريطانية كانت قد أكّدت في بيان لها ظهر اليوم الجمعة، أنها تتعامل مع الحادثة التي وقعت في محطة مترو في غرب لندن صباح الجمعة 15 سبتمبر 2017 وأوقعت العديد من الجرحى على أنها عمل “إرهابي”.

وقالت الشرطة “نحن على علم باصابة العديد من الاشخاص بجروح”، مضيفة أن نيل باسو المسؤول في مكافحة الارهاب اعتبر الحادثة عملا “ارهابيا”. ودعت الحكومة البريطانية الى اجتماع طارئ.