جندوبة: الطبوبي يشرف على يوم العلم ويدعو لإصلاح المنظومة التربوية

أشرف الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي اليوم الخميس 14 سبتمبر 2017، على يوم العلم بمقر الاتحاد الجهوي للشغل بجندوبة حيث قام بتوزيع جوائز على المتفوقين من أبناء منخرطي الاتحاد.

وقال نور الدين الطبوبي في كلمة ألقاها بالمناسب، إنّ الاتحاد يريد ”اصلاحا حقيقيا للمنظومة التربوية ليكون مصعدا اجتماعيا حقيقيا لكل أبناء الشعب التونسي، ومدرسة عمومية تؤسس لعدالة اجتماعية حقيقية ومضمونًا هادفا يخلق جيلا متنورا مثقفا مؤهلا لرفع المشعل”.

ودعا الطبوبي إلى تغيير مناهج التعليم من ”أجل تعليم يمكن الشعب التونسي من تعليم ينجح في خلق جيل يؤمن بالدولة المدنية، جيل قادر على بناء دولته، حتى تكون دولة قادرة على مجابهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية للشعب التونس”.

وأكد أمين عام المنظمة الشغيلة أنه من الضروري سد الشغوارات الحاصلة في المدارس والمعاهد حتى تكون العودة المدرسية عادية ولا تحصل إشكاليات في التدريس في عدة جهات خاصة في المناطق الداخلية، مشيرا إلى أنّ الاتحاد بصدد التفاوض حاليا مع الحكومة حول تعزيز الانتدابات في التعليم وتوفير كل ممهدات النجاح للعودة المدرسية.

وجدد تأكيده على أن المؤسسات العمومية ستواصل دورها الاجتماعي والتنموي خاصة في الجهات الداخلية وأن الاتحاد سيعالج الوضعية الحالية عبر ملفات سيعدها خبراء المنظمة