فرنسا تبني مستشفى بقفصة

استقبل صباح اليوم رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي الوزير السابق ورئيس بلدية مدينة “بو” الفرنسية فرانسوا بايرو ” الذي يؤدي زيارة عمل إلى تونس سيتم خلالها توقيع اتفاقية شراكة لبناء مستشفى بمدينة قفصة.

و يندرج المشروع وفق ما جاء بالصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية اليوم الاثنين 11 سبتمبر في إطار تنفيذ اتفاقية بين السلطات التونسية ونظيرتها الفرنسية لتحويل الديون التونسية إلى مشاريع تنموية بعدد من جهات الجمهورية في نطاق التعاون اللاّمركزي بين البلدين.

وأشاد رئيس الجمهورية بمستوى التعاون التونسي الفرنسي في مختلف الميادين مؤكدا اهتمامه بكل ما يدعم التعاون اللاّمركزي بين البلدين خاصة في مجال الخدمات الاجتماعية لما لها من انعكاس مباشر على حياة المواطنين خصوصا في الجهات الداخلية للبلاد.

من جهته أكد فرانسوا بايرو أنّ زيارته إلى تونس تؤكد حرص بلاده على دعم المسار الديمقراطي والمساهمة في تعزيز المشاريع التنموية بالبلاد.

كما اعتبر أنّ لقاءه برئيس الجمهورية مثّل فرصة لتبادل اٍلآراء حول المواضيع ذات الاهتمام المشترك ولا سيما تطورات الأوضاع في ليبيا والجهود المبذولة للتوصّل إلى تسوية سياسية شاملة للأزمة القائمة من خلال تشجيع الحوار والتوافق بين الفرقاء الليبيين بما يساهم في وضع حدّ لتداعيات هذه الأزمة على أمن المنطقة واستقرارها.