ليفربول يقطع خطوة هامة نحو صفقته المنتظرة

اتخذ ليفربول خطوة جديدة وهامة على طريق ضم إحدى الصفقات المنتظرة خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وقال الصحفي الإنجليزي إيان مكجاري في تصريحات نقلتها صحيفة “ديلي ستار” البريطانية، إن ليفربول بات قريبا من ضم اللاعب الدولي الهولندي فيرجل فان ديك نجم ساوثهامبتون، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

ويعتقد مكجاري أن انتقال فان ديك لصفوف ليفربول في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة يحمل ميزة هامة للاعب، لأنه سيستطيع خوض بطولة دوري أبطال أوروبا مع الفريق.

وعلى الرغم من ذلك فإن نادي ساوثهامبتون قد يستمر في مقاومة العروض التي يقدمها ليفربول، لأنه مازال ليس بحاجة للمال، بعد الاستثمار الصيني في النادي.

وأضاف مكجاري: “فان ديك لديه ميزة كبيرة مقارنة بسانشيز أو فيليب كوتينيو، فهو لن يخوض أي مسابقة أوروبية، لذلك أود أن أقول إن لديه أفضل الاحتمالات للرحيل عن فريقه في يناير / كانون الثاني القادم”.

وتابع “ليفربول كان أول خيارات فان ديك، لقد تحدثت إلى صديق مقرب وأكد لي أن الاتفاق تم بينهما على كل الشروط الشخصية.

وأردف: “فان ديك يعتقد أن الاستثمار الأخير في النادي كان له تأثيرًا سلبيًا عليه، لم يعد الفريق بحاجة للمال الذي سيحصلون عليه من بيعه، والذي قد يصل إلى 55 مليون جنيه إسترليني”.

واختتم “ربما يتم النظر إلى مستوى وأداء اللاعب خلال الفترة المقبلة، لكن كما قلت مازال يملك الفرصة الأفضل للرحيل في يناير/ كانون الثاني على عكس سانشيز وفيليب كوتينيو”.