مصادر إسرائيلية : أمير سعودي من القصر الملكي زار تل أبيب سرا

كشفت مصادر صحفية إسرائيلية اليوم الجمعة، عن زيارة سرية قام بها أمير سعودي من القصر الملكي إلى الكيان الصهيوني خلال الأيام الأخيرة.

ونقلت ما تسمى بـ”هيئة البث الإسرائيلية باللغة العربية” الخميس، عن مراسلها شمعون أران قوله، إن “أميرا من البلاط الملكي السعودي زار البلاد سرا خلال الأيام الأخيرة، وبحث مع كبار المسؤولين الإسرائيليين فكرة دفع السلام الإقليمي إلى الأمام”.
وأضافت الهيئة أن كلا من “ديوان رئيس الوزراء ووزارة الخارجية رفضوا التعليق على هذا الخبر”، مشيرة في الوقت ذاته إلى أنباء “تحدثت في السابق عن اتصالات بين الجانبين الإسرائيلي والسعودي في هذا الإطار”.
ويأتي الحديث عن هذه الزيارة بعد يوم من تصريحات لافتة لرئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، أشاد فيها بما سماه “التطور غير المسبوق” الذي شهدته العلاقات الإسرائيلية مع “دول عربية سنية”.
وعلّق موقع i24 على الخبر الذي بثته الهيئة بالقول، إن الساسة الإسرائيليين، يعملون منذ فترة على مغازلة الرياض”، مضيفا: “سبق للضابط في المخابرات السعودية الجنرال أنور عشقي أن زار تل أبيب ورام الله العام الماضي، على رأس وفد من رجال الأعمال، كما اشترك محمد بن سلمان باجتماع إقليمي في العقبة مع جهات إسرائيلية.