تطاوين : تخصيص 45 حافلة للنقل المدرسي والجامعي

أفاد الرئيس المدير العام للشركة الجهوية للنقل بمدنين عبدالكريم بن عون بأن 45 حافلة تعمل في ولاية تطاوين 80 بالمائة منها مخصصة للنقل المدرسي والجامعي وتؤمن 187 سفرة يوميا مقسمة على 29 خطا.

وأضاف بن عون أن الجهة تعززت مؤخرا بـثلاث حافلات اثنتان منها مكيّفتان والثالثة مزدوجة، وذلك خلال جلسة عمل انعقدت، اليوم الجمعة 8 سبتمبر 2017، بمقر الولاية.
وذكر المسؤول خلال الجلسة التي خصصت للاستعداد للعودة المدرسية والجامعية 2017-2018، أن الشركة أطلقت عملية بيع الاشتراكات لحوالي 5100 من التلاميذ والطلبة.

من جهته، أبرز المدير الجهوي للتربية، عبد المجيد خلف الله، الحاجة الماسة الى المزيد من الخطوط التي تربط عديد المناطق الريفية بالمؤسسات التربوية وتدعيم النقل الحضري وبين المدن من ذلك خاصة إشكالية النقل المدرسي الخاص بمعهد واعدادية “الصمار”، حيث تقتصر فترة التدريس فيهما على 7 ساعات في اليوم بدل 8 أي تنطلق الدروس من الثامنة والنصف صباحا وتنتهي في الخامسة مساء ،مبينا أنه تفاديا لإشكاليات النقل وقلّة الفضاءات في أغلب المؤسسات التربوية تم الإبقاء على السنوات الأولى ثانوي في المدارس الإعدادية “قصر أولاد دباب” و”المزطورية” و”الزهراء” والإعدادية النموذجية.