وزارة الشؤون الثقافية تطرح أجندا الكترونية

اعلنت وزارة الشؤون الثقافية أنها طوّرت منظومة الكترونية توفر للمستخدم محتوى رقميا للتظاهرات والمهرجانات الثقافية على الصعيد المركزي والجهوي.

وذكرت الوزارة في بلاغ لها  أن المنظومة سهلة النفاذ وتقدم معطيات مبسطة مصحوبة بصور ومعلّقات وبرامج التظاهرات مضيفة أنها تمكّن المستخدم من تصفح هذا النظام من خلال مختلف المحامل الرقمية وتفسح له المجال لتقييمه وإبداء رأيه فيه.

وأكدت الوزارة أن هذه الخطوة نتجت عن سعيها إلى المساهمة الفاعلة في تنفيذ تعهدات الدولة المتعلقة بتفعيل مبدإ الحق في المعلومة وتقريبها من المواطن، وعملا على تركيز قواعد اللامركزية الثقافية.
وأوضحت أن المنظومة الالكترونية تعكس إستجابتها لتعهدها (التعهد رقم 5) المدرج ضمن برنامج شراكة الحكومة المفتوحة 2016-2018.
وأضافت أن الموقع يتميز بخصائص فنية على غرار  لغة برمجة حديثة PH 5 تتميز بسهولة البرمجة, قابلة للغة العربية وهي متطابقة مع أنظمة تشغيل WINDOWS ونظام قواعد بيانات 5.5 MySQL وهو نظام قواعد بيانات متعدد المستخدمين وعالي الأداء أصبح معيار  إنشاء تطبيقات قواعد البيانات على الواب أو خارجها.

وأشارت إلى أن هذا النظام يرتكز على ثلاثة مفاهيم رئيسية تتمثل في سرعة وثبات وسهولة الاستخدام بالإضافة إلى ذلك أنها مفتوحة المصدر.