مهدي جمعة ينعت التحوير الوزاري الأخير بــ “الغباء” !

بطريقة ذكية، تخرج عن المألوف، وصف مهدي جمعة، رئيس حزب البديل التونسي، التحوير الوزاري الذي أعلنه يوسف الشاهد، رئيس الحكومة اليوم، بــ “الغباء” من دون أن يذكر التحوير، ولا الحكومة، ولا يوسف الشاهد..

مهدي جمعة، رئيس الحكومة الأسبق، نشر قبل نحو ساعة على صفحته الرسمية (فيسبوك)، تدوينة، خطّ فيها العبارة التالية : “الغباء هو تكرار فعل نفس الشيء عدة مرات.. وتوقع نتائج مختلفة”، في إشارة واضحة، ولكنّها أنيقة، إلى التحوير الوزاري الأخير..
العبارة التي اختارها مهدي جمعة، هي للعالم الفيزيائي، ألبرت إنشتاين، الذي كتبها بدوره تعليقا على تجارب علمية، وهي العبارة المشهورة عن إنشتاين.. وكان كتبها للتدليل على أنّ تكرار التجارب عدّة مرات لن يؤدي إلى نفس النتائج الأولى..
ويبدو أن رئيس الحكومة الأسبق، غير مرتاح لهذا التعديل الحكومي، وهو يعتبر ضمنيا، أنّ التشكيلة الجديدة، قد لا تكون مستجيبة لمقتضيات المرحلة.. لكن لا يعرف ما إذا كان مهدي جمعة، يقصد التشكيلة كلها، أم بعض الوزراء، أم أحدهم فحسب، أم ربما الطريقة التي تم بها التحوير؟؟ السؤال المطروح في هذا السياق هو : لماذا اختار جمعة أسلوب “التورية” في التعامل مع حدث سياسي من هذا القبيل، وهو رجل السياسة، ورئيس حزب؟