صفاقس : البلدية ترفع 2200 طنّ من فضلات العيد خلال 4 أيام

قامت بلدية صفاقس خلال أيام عيد الاضحى المبارك برفع 2200 طن في 04 أيام فقط وذلك من مختلف الفضلات ومن مخلفات الاضاحي بكامل المنطقة البلدية تم ايداعها بمراكز التحويل بكل من سيدي منصور وطينة وفق احصائيات هذه المراكز.

وأفادت بلدية صفاقس، في بلاغ تلقت الجوهرة أف أم نسخة منه اليوم الأربعاء، تم التدخل بمختلف الدوائر البلدية وتجميع الفضلات بداية من الرابعة صباحا من اليوم الثاني لعيد الاضحى المبارك الى حدود منتصف الليل بمساندة عدد من المقاولات الخاصة وتجند اعوان البلدية للغرض.
وقد تمكنت البلدية من تنفيذ برنامج التدخل البيئي الذي كانت قد اعلنت عنه سابق قبل وبعد وخلال أيام عيد الاضحى المبارك ومحاصرة ظاهرة القاء بقايا الاضاحي وجلودها بالطريق العام بعد ان قامت بتركيز قرابة 30 حاوية كبيرة الحجم لفائدة المواطنين وبأهم المواقع التي تشهد كثافة سكانية عالية .
هذا ونظمت البلدية حملات متواترة للنظافة بكل من منطقة الحفارة وسيدي منصور ومركز شاكر والربض والقاصة الحزامية والسلطنية وتتواصل عملية رفع الفضلات لتمسح كامل المنطقة البلدية للتخلص نهائيا من مخلفات عيد الاضحى بعد أن شهدت المدينة طفرة في كميات الفضلات الملقاة رغم جهود الاعوان الساهرين على نظافة المدينة.