الموفق الإداري تلقى أكثر من 800 شكاية إلى موفى شهر أوت الفارط

أفاد الموفق الإداري عبد الستار بن موسى اليوم الثلاثاء 5 سبتمبر 2017، بأن مؤسسة الموفق الإداري تلقت أكثر من 800 شكاية إلى موفى شهر أوت الفارط.

وأكد بن موسى، في تصريح اعلامي خلال أشغال اليوم الإعلامي المنعقد اليوم الثلاثاء 5 ستمبر 2017بمقر ولاية القيروان، حول مهام ومشمولات هذه المؤسسة، أنه سيتم العمل على إحداث تمثيليات جهوية للموفق الاداري في كل ولاية، بالإضافة إلى التمثيليات الجهوية الموجودة حاليا بكل من سوسة وصفاقس وقفصة والكاف.

وإعتبر انه رغم قدم مؤسسة الموفق الاداري، إلا ان المواطنين بمختلف الجهات مازالوا يوجهون عرائضهم الى المقر المركزي، وليس لديهم علم بوجود أربع تمثيليات جهوية

تضم كل منها عددا من الولايات حسب الإختصاص الترابي، مضيفا ان الأيام الإعلامية التي نظمتها مؤسسته، تهدف الى نشر ثقافة التوفيق الاداري حتى تصبح قريبة من المواطن.

من جانبها، بينت الممثل الجهوي للموفق الاداري بسوسة نادية محجوب (يضم 4 ولايات وهي القيروان وسوسة والمهدية والمنستير)، أن الموفق الإداري مكلف بالنظر في الشكاوى الفردية الصادرة عن الاشخاص أو عن الذوات المعنوية، والمتعلقة بالمسائل الإدارية التي تخصهم، والتي ترجع بالنظر لمصالح الدولة و الجماعات المحلية و المؤسسات العمومية.

وأوضحت أنه ليس من مشمولات الموفق الاداري النزاعات بين الخواص والنزاعات المنشورة لدى القضاء والعلاقات الشغلية، مشيرة في المقابل، الى أن العديد من المواطنين ليس لديهم علم بوجود هيكل رقابي يعنى بحقوقهم مع الإدارة. وصرحت بانه من بين 212 ملفا معالجا سنة 2016 لدى الموفق الاداري الجهوي بسوسة، فانه لا يوجد سوى ملفين فقط لولاية القيروان و4 لولاية المهدية و21 لولاية المنستير و185 ملفا لولاية سوسة.