البارومتر السياسي: يوسف الشاهد وسامية عبو في صدارة الشخصيات التي تحظى بثقة المواطنين

حافظ رئيس الحكومة يوسف الشاهد، على نسبة رضا التونسيين عن آدائه إذ أظهرت نتائج الباروميتر السياسي الذي تنجزه جريدة المغرب مع مؤسسة سيغما كونساي، أنّ نسبة رضا التونسيين عن أداء الشاهد خلال شهر سبتمبر بلغت 79.3%، مقابل تسجيل تراجعا هاما في نسبة الرضا عن أداء رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي حيث نزلت النسبة إلى حدود 42.1% بعد أن كانت في حدود 50.4 خلال شهر أوت الماضي و 57.9 خلال شهر جويلية لتصبح بذلك نسبة عدم الراضين عن أدائه أرفع من نسبة الراضين.

وضعت نتائج الباروميتر السياسي، رئيس الحكومة يوسف الشاهد والنائب بمجلس نواب الشعب عن التيار الديقراطي سامية عبّو في صدارة الشخصيات السياسية التي تتمتع بثقة كبيرة لدى المواطنين، حيث سجل الشاهد تقدما بنسبة 43% تليه سامية عبو بـ 42% متقدمة بـ 10 نقاط على صاحب المركز الثالث صاف سعيد.

اللافت للنظر في مؤشر الثقة الكبيرة في الشخصيات السياسية هو وجود الندائي يوسف الشاهد في الطليعة والمدير التنفيذي لحركة نداء تونس حافظ قايد السبسي في ذيل الترتيب بـ 5% فقط من نسبة الثقة الكبيرة.
وبينت النتائج أنّ 11 سياسيا هم دون عتبة الـ10% من حيث مؤشر الثقة الكبيرة في الشخصيات السياسية، يتقدمهم محسن مرزوق بـ 9 بالمائة ثم ياسين إبراهيم وسمير الطيب بـ 8 بالمائة فزياد العذاري وسليم الرياحي ونورالدين البحيري 7 بالمائة فمهدي بن غربية وإياد الدهماني والهاشمي الحامدي 6 بالمائة وأخيرا برهان بسيس وحافظ قايد السبسي بـ 5 بالمائة.

كما وضع مؤشر المستقبل السياسي يوسف الشاهد وسامة عبو في الطليعة بـ 44 بالمائة للشاهد و 43 بالمائة لعبو، مع تجمع خماسي في ذيل الترتيب وهم إياد الدهماني وبرهان بسيس ونورالدين البحيري والهاشمي الحامدي وحافظ قايد السبسي بـ 5 بالمائة فقط لكل منهم.