تونس تدخل في تركيبة المكتب التنفيذي للجمعية العالمية للإدارات الإنتخابية لأول مرة

تم نهاية الاسبوع الماضي انتخاب الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بالمكتب التنفيذي للجمعية العالمية للادارات الانتخابية، وفق ما أفاد به رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات بالنيابة أنور بن حسن.

واضاف بن حسن صباح اليوم الاثنين، ان تونس تدخل لاول مرة في تركيبة المكتب التنفيذي لهذه الجمعية التي يقع مقرها بكوريا الجنوبية لتمثل القارة الافريقية.
وأشار رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات بالنيابة في نفس السياق،ان الهيئة مازالت تحظى بثقة الجمعيات الدولية بفضل مصداقيتها ومهنيتها وما حققته من نتائج في مختلف الانتخابات التي اشرفت على انجازها رغم الازمة الاخيرة التي مرت بها.
وبين بن حسن ان الهيئة لقيت مساندة كبيرة من قبل الهيئات الاعضاء العرب والافارقة في انتخابات واجتماعات مكتب الجمعية العالمية للادارات الانتخابية التي دارت بحضور عضوين من الهيئة.
يذكر ان الجمعية العالمية للادارات الانتخابية هي مؤسسة تساهم في النهوض بالديمقراطية عبر دعم اجراء انتخابات حرة ونزيهة وشفافة في مختلف انحاء العالم، علما وأن المكتب التنفيذي لهذه الجمعية يضم رئيس الجمعية ونائب الرئيس والكاتب العام وما لا يقل عن 10 اعضاء يمثلون هيئات انتخابية مستقلة، وفق وفق ما ورد على الموقع الرسمي للجمعية.