غدا : الناصر يجتمع برؤساء الكتل البرلمانية للحسم في عقد دورة استثنائية

من المنتظر أن يجتمع رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر برؤساء الكتل البرلمانية غدا الثلاثاء 5 سبتمبر للنظر في اقتراحاتهم حول عقد دورة برلمانية استثنائية.

وكان رئيس المجلس قد صرح سابقا بالتزام المجلس بتنظيم دورة نيابية استثنائية لاستكمال سد الشغور في مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، سيما أن البلاد مقبلة على انتخابات بلدية مقررة ليوم 17 ديسمبر 2017.

كما من المنتظر أنّ يعقد مكتب المجلس جلسة للنظر في مطالب حول الدورة النيابية الاستثنائية.

وكان عضو مكتب مجلس نواب الشعب عن التيار الديمقراطي غازي الشواشي، قد كشف في تصريح سابق لـ”الشارع المغاربي”، أنّه لم ترد أيضا على مكتب المجلس أية عريضة تدعو لعقد دورة برلمانية استثنائية رغم ما تم تداوله حول جمع نواب حزب نداء تونس امضاءات على عريضة في هذا الخصوص.

ولفت الى أن العريضة لم تستكمل الاجراءات اللازمة ولا النصاب المطلوب والمتمثل في 73 توقيعا، كاشفا أن المكتب انهى الاجتماع دون الخروج بأي قرار في هذا الشأن.

يشار الى أنّ كتلة حركة النهضة كانت قد دعت الى عقد دورة برلمانية استثنائية لإستكمال تركيبة الهيئة العليا المستقلة للانتخابات وانتخاب رئيسا لها والمصادقة على مشاريع قوانين.

ودعت الكتلة رئيس المجلس محمد الناصر للتعجيل بدعوة ممثلي الكتل لاجتماع عاجل للاتفاق على موعد الدورة الاستثنائية وجدول أعمالها، مذكرة الكتل النيابية بتعهدها في جلسة عقدت بتاريخ 29 جويلية المنقضي بالعمل على توفير شروط اجراء الانتخابات البلدية في موعدها المتفق عليه وهو 17 ديسمبر 2017.